منزل الضابط الصايدي في حي الجوية بصنعاء

الاربعاء, 01 سبتمبر, 2021 02:13:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص

لقي ثلاثة مسلحين مصرعهم بينهم مدير قسم شرطة، وإصابة ثمانية آخرين في خلاف على قطعة أرض بحي الجوية  بالعاصمة صنعاء.  
 
وقالت مصادر خاصة لموقع "اليمني الجديد"، إن ضابط سابق في الفرقة الأولى مدرع يدعى فضل الصايدي فتح النار من سلاحه الشخصي على مجموعة مسلحين حاولوا الاستيلاء على منزله بالقوة في بحي الجويه، والذي يسكن فيه منذ قرابة 17 عشر عاما مع أولاده.  
 
وحسب المصادر، فإن مليشيا الحوثي تحاول الاستيلاء على الجمعيات السكنية العسكرية في مناطق متفرقة بصنعاء منها سكن الجوية، وبدأت بفرض إجراءات تمس مساكن الناس ومنازلهم. 
 
وتفجرت المشكلة، صباح أمس الثلاثاء، بعد قدوم مسلحين حوثيين للسيطرة على المنزل وهدم الحوش الصغير الملحق بالبيت، ما دفع الصايدي لأن يطلق النار من سلاحه، فقتل ثلاثة وجرح ثمانية أغلبهم بحالة حرجة وفر الباقين. 
 
وأشارت المصادر، بأنه وبعد أقل من ساعة تقريبا وصل تعزيزات كبيرة وعليها مسلحين وأطقم عسكرية وفرضوا حصارا بأكثر 100 مسلح وعشرات الأطقم العسكرية على المنطقة بالكامل.  
 
وبعد الظهر قام الحوثيون والمسلحين التابعين لهم بقصف المنزل بسلاح الإربيجي وصواريخ لو وأحرق المنزل، ثم بعد ذلك تم اقتحامه بعد تكسير الأبواب والنوافذ، لكنهم لم يجدوا أحدا داخل المنزل. 
 
وقتل في الحادثة مشرف الأراضي التابعة لمليشيا الحوثي في ذات الحي وأسمه "علي حمود، ومدير قسم 22 مايو، فيما باقي المصابين في العناية المركزة بعضهم بحالة خطرة.  
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء