الاربعاء, 16 يونيو, 2021 12:11:00 صباحاً

اليمني الجديد - سبأ

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري. 
 
وينعقد الاجتماع في العاصمة القطرية الدوحة، بناء على طلب كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، حيث ستناقش آخر التطورات الخاصة بملف "سد النهضة الأثيوبي".
 
واستمع الاجتماع إلى الاحاطتين اللتين قدمتا من وزيري خارجية مصر سامح شكري والسودان مريم الصادق بشأن آخر التطورات التي شهدها ملف سد النهضة والجهود الإقليمية والدولية بشأنه.
 
وجدد المجلس الوزاري تأكيده على أن الأمن المائي لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، ورفض أي عمل أو إجراء يمس بحقوق كافة الأطراف في مياه النيل.
 
وثمن المجلس جهود جمهورية جنوب أفريقيا خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقي وللرئاسة الحالية المتمثلة في جمهورية الكونغو، في سبيل التوصل إلى تسوية عادلة لقضية سد النهضة. 
 
 وأكد على أهمية التفاوض بحسن نية من أجل التوصل بشكل عاجل لاتفاق عادل ومتوازن وملزم.
 
كما عقدت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك بشأن فلسطين اجتماعا لها، وأقرت اللجنة استمرار التحرك والتواصل مع الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لحثها على اتخاذ خطوات عملية لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة وباقي الآراضي الفلسطينية. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء