مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الأحد, 06 يونيو, 2021 04:06:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة
ستة عشر شهيدا وإحدى عشر جريحا بينهم أطفال  هي حصيلة الجريمة المروعة في مأرب بعد استهداف إحدى المحطات بصاروخ بالستي وطائرة مسيرة من قبل الحوثيين.

الحادثة جرت في تمام الساعة الحادية عشر والنصف ظهر يوم أمس السبت أثناء ما كانت عدد من السيارات في طابور أمام محطة البترول.

وخلال أقل من أسبوع كانت ثلاثة صواريخ قد أمطرت المدينة اثنين منها في منزل شيخ خلال 48 ساعة فقط، إلى جانب استهداف المدينة بالطيران المسير.  

على الجانب الحكومي استنكرت الحكومة اليمنية، وهيئة مجلس النواب، والعديد من المنظمات الحقوقية، الحادثة والتي وصفتها بالجريمة النكراء.

والحادثة اعقبتها انفجار طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات على حي سكني مكتظ بالسكان والنازحين شمالي مدينة مأرب خلف قتلى وجرحى.

وقالت وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، إن هذا الحادث يعد عملا إجراميا خطير لا ينبغي أن يمر دون ردا رادع؛ كونها من جرائم الحرب التي نصت عليها اتفاقيات جنيف الأربع والقانون الدولي الإنساني والشرعية الدولية لحقوق الإنسان.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء