السبت, 22 مايو, 2021 09:13:00 مساءً

اليمني الجديد - جبر صبر

أقيم اليوم في مدينة مأرب، حفل تكريمي للفائزين بمسابقة شعراء الجيش الوطني التي نظمتها شبكة جذور للفكر والثقافة. 
 
واستمرت الفعالية ثلاثة أشهر تحت شعار "بالقلم والبندقية تنتصر الجمهورية" .
 
وفي بداية الاحتفال القى الاستاذ عمار التام رئيس شبكة جذور كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين والشعراء المشاركين".
 وقال، إنه من دواعي الفخر والاعتزاز إن تأتي هذه الفعالية بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني الأبي بعيد الوحدة اليمنية المباركة التي تحققت في يوم الثاني والعشرين من مايو 1990.
 
وأوضح رئيس الشبكة "عمار التام"، أن معركة اليمنيين ضد الإمامة والاستعمار والتخلف والتشطير ما زالت مستمرة إلى اليوم، وبمختلف أدواتها العسكرية والسياسية والثقافية"
 
قد جاءت مسابقة شعراء الجيش الوطني تأكيدا على اهمية الكلمة والقلم والدور المهم الذي يسهم فيه الشعر والشعراء في المعركة الفكرية والثقافية ضد مليشيا الكهنوت الامامي السلالي".
 
وهذه الاحتفالية تأتي تتويجاً واختتاما للمسابقة الشعرية الأولى للشعر الشعبي في محافظة مأرب التي نظمتها شبكة جذور للفكر والثقافة، وبرعاية من محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة. 
 
وألقى الشاعر مجلي القبيسي رئيس لجنة التحكيم- كلمة استعرض فيها  المراحل التي مرت خلالها المسابقة حتى الوصول لتأهل أربعة عشر شاعراً، مؤكداً أن لجنة التحكيم التزمت بالمعايير الأدبية بشفافية مطلقة". 
 
حضر الحفل العميد ذياب القبلي قائد اللواء 143والعميد مناع العومري قائد اللواء 62، ووكيلا محافظة صنعاء الشيخ  عادل الصبري والشيخ عائض عصدان، ووكيل محافظة الجوف حسن ناجي هويده، والدكتور يحي القانصي نائب رئيس الهيئة الشعبية لدعم الدفاع عن مأرب، والشيخ مطيع ربيش بن وهبان نائب رئيس اتحاد قبائل اليمن ،ونخبة من المهتمين والمثقفين وقيادات منظمات المجتمع المدني والقيادات النسوية.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء