ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان    

الجمعة, 07 مايو, 2021 06:37:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
حث وزراء خارجية مجموعة السبع، جميع الأطراف في اليمن على قبول مقترحات الأمم المتحدة؛ لوقف إطلاق النار.

وقال البيان الصادر في ختام المباحثات التي حضرها ممثلو الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وممثلون عن الاتحاد الأوروبي، إن الصراع المستمر في اليمن وانعكاساته على وحدة البلاد واستقلالها يشكل مصدر قلق بالغ لمجموعة السبع.

وأضاف البيان، أن المجموعة دعت جميع الأطراف في اليمن إلى الموافقة على مقترحات الأمم المتحدة بشأن وقف فوري لإطلاق النار، وإعادة فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، واستئناف المحادثات السياسية الشاملة.

كما أدانت مجموعة السبع هجمات الحوثيين على السعودية واستمرارَ هجومهم على مدينة مأرب شرق صنعاء.

وكان مبعوثي الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية قد غادرا العاصمة العُمانية (مسقط) الأثنين الماضي، إثر فشل المباحثات الجارية لإنهاء الحرب في اليمن.
وأبدا الوفد التفاوضي لمليشيا الحوثي تصلباً تجاه البنود الإنسانية، والاقتصادية، والعسكرية، المطروحة لحل الأزمة.






قضايا وآراء
انتصار البيضاء