في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز    

الإثنين, 03 مايو, 2021 07:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

توفي خمسة أشخاص في احصائية غير نهائية، جراء انهيار منازل طينية بمديرية تريم بوادي حضرموت، إثر هطول أمطار غزيرة. 
 
وتساقطت أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ضربت المنطقة الصحراوية الواقعة شرقي اليمن وخلفت قتلى وجرحى ودمارا هائلا في المساكن والممتلكات. 
 
وتدفقت السيول في منطقة وادي "عيديد" بمديرية تريم مخلفة خمسة قتلى فيما  بقيت عمليات الإنقاذ مستمرة حتى فجر اليوم الأثنين. 
 
وتداول نشطاء تسجيلات مصور والسيول الجارفة تغطي أماكن واسعة وتحاصر الناس كما تسحب عدد من السيارات في الطرقات، فيما تم الإعلان عن تضرر 84 أسرة بشكل كلي وجزئي خلال فترة هطول الأمطار، فيما تهدمت 11 منزلا بشكل كامل.  
وبقي العشرات محاصرين وسط المزارع لساعات طويلة وداخل منازل غمرتها المياه بشكل جزئي.
 
وباشرت قوات المنطقة العسكرية الأولى في عمليات بحث وإنقاذ للمحاصرين والمصابين في المزارع في وادي عيديد، ومناطق أخرى بالمديرية واستخدمت طائرات الهولكبتر. 
 
وكان المركز الوطني للأرصاد، حذر في الأيام الماضية، من هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح شديدة، منبهاً المواطنين في المناطق الجبلية والصحراوية والمرتفعات الغربية، إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب مجاري السيول والوديان.
 




قضايا وآراء
غريفيث