السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

السبت, 24 أبريل, 2021 10:07:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أصيب 7 فلسطينيين بجراح في احصائية أولية اليوم السبت، خلال مواجهات جنوبي الضفة الغربية بين مواطنين فلسطينيين من جهة، وجيش الاحتلال ومستوطنين من جهة ثانية.
 
وهاجم مستوطنين إسرائيليين السكان الفلسطينيين في قريتي "التوانة" و"المفَقرة" جنوبي الضفة، وأصابوا شابا بحجر في قدمه.
كما قام جيش الاحتلال بمساندة المستوطنين عبر إطلاق القنابل الغازية والصوتية تجاه نحو 50 فلسطينيا تجمعوا لصد اعتداء المستوطنين، فأصيب 6 أشخاص بضيق في التنفس.
 
وحسب مكتب منسق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة التابع للأمم المتحدة، فإن المستوطنين نفذوا 80 اعتداء في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، منذ بداية العام الجاري وحتى منتصف أبريل/نيسان الجاري.
 
في السياق، قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، مواقع في قطاع "غزة" المحاصر، فيما لم يعلن عن إصابات. 
 
كما تمركزت دبابات إسرائيلية قرب السياج الفاصل مع القطاع  حسب ما نشرت وكالة "الأناضول"، وسط تحليق كثيف للطيران الحربي.  
 
يأتي ذلك بعد إصابة أكثر 150 فلسطينيا، مساء الخميس، في القدس، جراء قيام مئات المستوطنين الإسرائيليين بالاعتداء على عدة مناطق ومنازل فلسطينيين من "القدس".
 
كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، أمس الجمعة، خلال تفريق جيش الاحتلال مسيرة مناهضة للاستيطان ببلدة "كفر قدوم".
 





قضايا وآراء
غريفيث