معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

صورة من المسلسل

الأحد, 18 أبريل, 2021 01:14:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تصاعدت حدة الانتقادات، خلال اليومين الماضين، لمحتوى مسلسل "الاختيار2" في حلقاته الخمس الأولى، الذي يتناول أحداثا ووقائع مغايرة للحقيقة التي عاشها المعتصمون لحظة الانقلاب على الرئيس المنتخب، الراحل محمد مرسي. 
 
وتصدر وسم "رابعة"، و"الاختيار_2" مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وعرض نشطاء شهاداتهم ومقاطع فيديو وصورا لحوادث القتل، التي جرت أثناء فض الاعتصامات، إضافة إلى إشادات ودعم وتأييد للمسلسل. 
 
وأظهرت بعض مشاهد المسلسل الاعتصام، الذي استمر فب ميداني "رابعة"، و"النهضة"، وتم فضه بالقوة بأوامر من عبدالفتاح السيسي، في 14 أغسطس/ آب 2013. 
 
وتناول النشطاء ما أسموه "أكاذيب المسلسل" حول مزاعم صعوبة دخول الاعتصام، واحتجاز كل من يدخل ميدان "رابعة"، وعدم السماح له بالخروج.
 
وصورة أخرى يظهرها المسلسل، بكون المعتصمين طبقة فقيرة ومعدمة من المجتمع المصري من أهل الريف والصعيد، متجاهلا "المسلسل" وجود الكثير من فئات المجتمع بكل طبقاته وشرائحه.
 
وواحدة من اللقطات، تدخل سيارات الشرطة ساحة الاعتصام، ويطالب رجال الشرطة بالمغادرة، وفجأة يتم إطلاق نيران من داخل الاعتصام، حيث تعرّضوا لطلقات قناصة قتل على إثرها أكثر من ضابط، وهنا يبدأ ضباط الشرطة بالرد على النيران.  
 
وسبق لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" أن صنف الحادثة بـ "جريمة ضد الإنسانية"، واعتبرتها "أكبر عمليات القتل الجماعي في تاريخ مصر الحديث"، موثقا قتل قوات الأمن لـ 817 متظاهرا على الأقل بساعات قليلة".
 
ومسلسل "الاختيار 2" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "سينرجي"، وبطولة كل من: كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، احمد شاكر عبداللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبري، عمر الشناوي، وعدد من الفنانين الشباب.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء