السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

الاربعاء, 07 أبريل, 2021 10:04:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

تجددت المواجهات بين بين قوات تابعة لنجل شقيق الرئيس السابق العميد طارق صالح، وأخرى من المقاومة التهامية بقيادة الشيخ حسن التهامي سقط فيها قتلى وجرحى. 
 
والشيخ حسن التهامي مدعوم من سكان محليين في مديرية المخا المرفئية على البحر الأحمر فيما قوات طارقة مدعومة من الإمارات العضو البارز في التحالف. 
 
وارتفع عدد القتلى حسب مصادر ميدانية وأخرى إعلامية إلى نحو قتيل وعشرة جرحى من الجانبين. 
 
وتأتي جولة التوتر الجديدة منذ مطلع الأسبوع الفائت بعيد إعلان طارق صالح عن مكتب سياسي لقواته المدعومة إماراتيا.
 
وفي ذات السياق، أظهرت فيديوهات تداولها ناشطون قيام مليشيات طارق عفاش باقتحام منزل القيادي المؤتمري “زيد الخرج” في مدينة المخا. 
 
وحسب مصادر محلية فإن الصراعات حول مبالغ مالية لعائدات التهريب التي تقوم مليشيات طارق في تأمين دخولها من سواحل المخا ومناطق الساحل الغربي ويتولى الخرج تسويقها.
 




قضايا وآراء
غريفيث