العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الاربعاء, 07 أبريل, 2021 10:04:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

تجددت المواجهات بين بين قوات تابعة لنجل شقيق الرئيس السابق العميد طارق صالح، وأخرى من المقاومة التهامية بقيادة الشيخ حسن التهامي سقط فيها قتلى وجرحى. 
 
والشيخ حسن التهامي مدعوم من سكان محليين في مديرية المخا المرفئية على البحر الأحمر فيما قوات طارقة مدعومة من الإمارات العضو البارز في التحالف. 
 
وارتفع عدد القتلى حسب مصادر ميدانية وأخرى إعلامية إلى نحو قتيل وعشرة جرحى من الجانبين. 
 
وتأتي جولة التوتر الجديدة منذ مطلع الأسبوع الفائت بعيد إعلان طارق صالح عن مكتب سياسي لقواته المدعومة إماراتيا.
 
وفي ذات السياق، أظهرت فيديوهات تداولها ناشطون قيام مليشيات طارق عفاش باقتحام منزل القيادي المؤتمري “زيد الخرج” في مدينة المخا. 
 
وحسب مصادر محلية فإن الصراعات حول مبالغ مالية لعائدات التهريب التي تقوم مليشيات طارق في تأمين دخولها من سواحل المخا ومناطق الساحل الغربي ويتولى الخرج تسويقها.
 




قضايا وآراء
مأرب