السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

الأحد, 04 أبريل, 2021 06:41:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

عقدت اللجنة ألأمنية بمحافظة شبوة، اجتماعا موسعا برئاسة المحافظ محمد صالح بن عديو رئيس اللجنة الأمنية. 
 
ورحب المحافظ بأعضاء اللجنة الأمنية وقدم شكره للقيادات الأمنية والعسكرية على الجهود التي تبذل  لتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة. 
كما أشاد بالنجاحات التي تحققت في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الملف الأمني والعسكري. 
 
وأشاد المحافظ بدور قوات الجيش الوطني من الوحدات العسكرية بمحوري عتق وبيحان لقيامهم بواجبهم الوطني  جنبا إلى جنب مع الوحدات الأمنية في حماية أمن الوطن والمواطن. 
 
وأشاد المحافظ بتطور الوحدات الأمنية والعسكرية وتأهيلها للقيام بواجبها الوطني وأنه يوما بعد آخر تثبت قوات الجيش الوطني والأمن كفاءتها وانضباطها وقدرتها على حماية المكتسبات الوطنية. 
 
وحيا المحافظ في كلمته أبطال الجيش الوطني الذين يخوضون معركة مصيرية أمام المليشيات الإيرانية التي تشن حربها على محافظة مأرب.
 
 وأكد أن التضحيات الجسيمة ألتي يقدمها الجيش الوطني والمقاومة من قادته وأفراده هي ثمن الصمود والانتصار. 
 
ولفت إلى أن ما تقوم به المليشيا الحوثية من قصف للأحياء السكنية ومخيمات النازحين لهو دليل على الطبيعة الإجرامية والدموية لهذه المليشيا وأن هذه الجرائم تضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في التعاطي معها. 
وأشار بأن أمن المواطن وصيانة حقه وكرامته هي مهمة وطنية لا تقبل المساومة ولا التهاون. 
 
وأثنى على وعي المجتمع الذي أصبح يشكل عاملاً مهماً في معادلة الأمن وأن هذا الوعي والتعاون بين المواطن والأجهزة الأمنية كان له دور كبير وحاسم في حماية المجتمع ومحاربة الجريمة.
 
وفي الاجتماع وقفت اللجنة الأمنية أمام جملة من القضايا المدرجة في جدول أعمالها وناقشت باستفاضة عدد من القضايا المتعلقة بأمن المحافظة واتخذت عدد من القرارات والتوصيات، كما وقفت أمام الوضع الصحي في المحافظة جراء تفشي فيروس كورونا. 
 
وأهابت اللجنة بالجميع في التعامل بإيجابية مع توجيهات لجنة الطوارئ وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء ووجهت الاجهزة الامنية في الاسهام الفاعل مع الجهات الصحية في الحفاظ على سلامة المجتمع.
 




قضايا وآراء
غريفيث