الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الاربعاء, 31 مارس, 2021 09:19:00 مساءً

اليمني الجديد - المصدرأونلاين
قالت منظمة الصحة العالمية في اليمن، إنها لا تمتلك أية سيارات إسعاف في اليمن، وأنها ليست مسؤولة عن كيفية استعمال هذه السيارات بعد تقديمها للجهات المعنية.

ويأتي تعليق المنظمة بعد احتجاجات لنشطاء يمنيين على استخدام تلك السيارات لأغراض عسكرية من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

وقال المكتب القُطري للصحة العالمية في تغريد له على "تويتر" إن المنظمة لا تمتلك أية سيارات إسعاف في اليمن حيث يقتصر دورها على تسهيل توريد هذه السيارات لفائدة المنشآت الصحية كجزء من دعمها المتواصل لقطاع الصحة.

وأضافت أنها ليست مسؤولة عن كيفية استعمال هذه السيارات بعد تسليمها للجهات المعنية.

ومطلع العام الماضي (2020) سلمت منظمة الصحة العالمية نحو 100 سيارة إسعاف الى سلطات ميليشيا الحوثي لتوزيعها على المستشفيات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، لكن عقب المنحة الأممية بأشهر ظهر مسلحون حوثيون على متن تلك السيارات.
 





قضايا وآراء
مأرب