صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الاربعاء, 31 مارس, 2021 09:19:00 مساءً

اليمني الجديد - المصدرأونلاين
قالت منظمة الصحة العالمية في اليمن، إنها لا تمتلك أية سيارات إسعاف في اليمن، وأنها ليست مسؤولة عن كيفية استعمال هذه السيارات بعد تقديمها للجهات المعنية.

ويأتي تعليق المنظمة بعد احتجاجات لنشطاء يمنيين على استخدام تلك السيارات لأغراض عسكرية من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

وقال المكتب القُطري للصحة العالمية في تغريد له على "تويتر" إن المنظمة لا تمتلك أية سيارات إسعاف في اليمن حيث يقتصر دورها على تسهيل توريد هذه السيارات لفائدة المنشآت الصحية كجزء من دعمها المتواصل لقطاع الصحة.

وأضافت أنها ليست مسؤولة عن كيفية استعمال هذه السيارات بعد تسليمها للجهات المعنية.

ومطلع العام الماضي (2020) سلمت منظمة الصحة العالمية نحو 100 سيارة إسعاف الى سلطات ميليشيا الحوثي لتوزيعها على المستشفيات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، لكن عقب المنحة الأممية بأشهر ظهر مسلحون حوثيون على متن تلك السيارات.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء