السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

الاربعاء, 31 مارس, 2021 09:19:00 مساءً

اليمني الجديد - المصدرأونلاين
قالت منظمة الصحة العالمية في اليمن، إنها لا تمتلك أية سيارات إسعاف في اليمن، وأنها ليست مسؤولة عن كيفية استعمال هذه السيارات بعد تقديمها للجهات المعنية.

ويأتي تعليق المنظمة بعد احتجاجات لنشطاء يمنيين على استخدام تلك السيارات لأغراض عسكرية من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

وقال المكتب القُطري للصحة العالمية في تغريد له على "تويتر" إن المنظمة لا تمتلك أية سيارات إسعاف في اليمن حيث يقتصر دورها على تسهيل توريد هذه السيارات لفائدة المنشآت الصحية كجزء من دعمها المتواصل لقطاع الصحة.

وأضافت أنها ليست مسؤولة عن كيفية استعمال هذه السيارات بعد تسليمها للجهات المعنية.

ومطلع العام الماضي (2020) سلمت منظمة الصحة العالمية نحو 100 سيارة إسعاف الى سلطات ميليشيا الحوثي لتوزيعها على المستشفيات في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، لكن عقب المنحة الأممية بأشهر ظهر مسلحون حوثيون على متن تلك السيارات.
 





قضايا وآراء
غريفيث