السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

السبت, 20 مارس, 2021 08:49:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، مقتل 8 أطفال وإصابة 33 آخرين في سلسلة هجمات باليمن منذ بداية مارس/آذار الجاري.
 
ومنذ أسابيع، تصاعدت حدة المعارك بين الجيش ومليشيا الحوثي في عدة محافظات، وسط دعوات أممية ودولية متكررة بضرورة وقف التصعيد العسكري والدخول في مشاورات سياسية لحل النزاع.
 
وأشار البيان عن مقتل 8 أطفال وإصابة 33 آخرين في سلسلة من الهجمات منذ بداية الشهر الجاري، مع اشتداد الصراع على طول الجبهات النشطة في محافظتي تعز (جنوب غرب) والحديدة (غرب)"، دون ذكر الجهة المتسببة بذلك.
 
وأدان الهجمات على المدنيين بمن فيهم الأطفال والهجمات على البنية التحتية المدنية والمناطق المأهولة، لكنه لم يشر إلى مليشيا الحوثي سواء في تعز بإطلاق القذائف بين السكان أو مأرب بإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة. 
 
ودعا البيان جميع أطراف النزاع في اليمن إلى "حماية الفئات الأكثر ضعفا والوقف الفوري للهجمات على البنية التحتية المدنية والأحياء". 
 




قضايا وآراء
غريفيث