العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الاربعاء, 17 مارس, 2021 10:18:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
استهدفت مقاتلات التحالف بسلسلة ضربات، مواقع متفرقة لمقاتلي مليشيا الحوثي محافظتي مأرب والجوف. 
وتدور أعنف المعارك منذ يومين بين الجيش ومليشيا الحوثي المدعومة من إيران. 
 
ونقلت وسائل إعلام بأن 12 غارة استهدفت تعزيزات بمديرية صرواح، وغارتين على مدغل غربي مدينة مأرب، بينما أربع غارات قصفت في مديرية خب الشعف شمالي محافظة الجوف. 
 
كما استهدف طيران التحالف تعزيزات ومواقع متقدمة للحوثيين مسفرة عن خسائر كبيرة في صفوفهم وعتادهم الحربي.
 
كما دار أعنف القتال بجبهات البلق، والمشجح، جنوبي غرب مدينة مأرب، والكسارة، ونخلا إلى الشمال الغربي من المدينة.
 
كما كثفت مليشيا الحوثي خلال الأسابيع الأخيرة، من استهدافها مدينة مأرب بالصواريخ الباليستية، وسط صمت دولي تجاه هذه الجرائم التي تستهدف أكبر محافظة تحتضن النازحين في الجمهورية.
 
وتحتضن محافظة مأرب مليونين وثلاثمائة ألف نازح، وفق الوحدة التنفيذية للنازحين، ويتوزعون على مائة وتسعة وثلاثين مخيما وتجمعا في مدينة مأرب والمديريات المجاورة لها، حيث يمثل النازحون في مأرب ستين في المائة من إجمالي عدد النازحين في المحافظات. 
 





قضايا وآراء
مأرب