تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة     هل نحن أمام مرحلة جديدة بعد تصفية الاستعمار القديم؟     فوز صقر تعز على نادي شعب إب في أول مباراة في ملعب شبوة     في ذكراه الواحدة والثلاثين.. الإصلاح وتحديات المرحلة     زعماء قبائل يمنية يبحثون مساعي السلام والتهدئة القبليّة على المستوى المحلي     تاريخ اليمن الإسلامي.. مأرب وأئمة الزيف     المركز الأمريكي يدين جريمة اغتيال السنباني من قبل قوات موالية للإمارات     طالبان كحركة تحرر وطني وصفات أخرى     منجزات ثورة سبتمبر وأحفاد الإمامة     مدير عام شرطة محافظة تعز يتفقد شرطة مديرية الصلو بريف المدينة     مأرب الجديدة     كيف خسرت السعودية الحرب في اليمن لصالح جماعة الحوثي     محافظ شبوة يوقع على عقود سفلة خطوط دولية داخل وخارج المحافظة     مواطن بصنعاء يقتل ثلاثة حوثيين ويصيب 8 آخرين بعد محاولتهم مصادرة منزله بالقوة     الهجوم الحوثي على العند تساؤلات في واقع الحرب    

الجمعة, 12 مارس, 2021 08:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أطلق الجيش في 'المنطقة العسكرية الخامسة' عملية عسكرية مفاجئة، ضد مليشيا الحوثي شمالي محافظة حجة.
 
وهي ثاني جبهة تنتفض بعد جبهة تعز، التي حققت انتصارات ساحقة خلال الأسبوعين الماضيين في الجبهة الغربية، ودحر مليشيا الحوثي من مواقع كثيرة. 
 
وقال قائد المنطقة، اللواء الركن يحيى صلاح، إن العملية العسكرية أسفرت عن تحرير أكثر من عشر قرى في مديرية 'عبس'، فضلا عن قطع الخط الرابط بين مديرية 'مستبأ' وعزلة 'بني حسن'.
 
وأشارت المصادر إلى أن الجيش حرر قرى العكاشية، والفش، الجرف، الكلفود، الحمراء، الشبكة، الكدحة، الحضن، برمان، المعصار، الظهر، وشعب الدوش، والمنجورة وصولا إلى سوق بني حسن الرئيسي (البداح) وتقترب من سوق الربوع التابع لمديرية عبس.
وسقط في المواجهات قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي، وغنم الجيش أسلحة وعتاد عسكري متنوع خلال المواجهات.
 




انتصار البيضاء