الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الجمعة, 12 مارس, 2021 08:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

أطلق الجيش في 'المنطقة العسكرية الخامسة' عملية عسكرية مفاجئة، ضد مليشيا الحوثي شمالي محافظة حجة.
 
وهي ثاني جبهة تنتفض بعد جبهة تعز، التي حققت انتصارات ساحقة خلال الأسبوعين الماضيين في الجبهة الغربية، ودحر مليشيا الحوثي من مواقع كثيرة. 
 
وقال قائد المنطقة، اللواء الركن يحيى صلاح، إن العملية العسكرية أسفرت عن تحرير أكثر من عشر قرى في مديرية 'عبس'، فضلا عن قطع الخط الرابط بين مديرية 'مستبأ' وعزلة 'بني حسن'.
 
وأشارت المصادر إلى أن الجيش حرر قرى العكاشية، والفش، الجرف، الكلفود، الحمراء، الشبكة، الكدحة، الحضن، برمان، المعصار، الظهر، وشعب الدوش، والمنجورة وصولا إلى سوق بني حسن الرئيسي (البداح) وتقترب من سوق الربوع التابع لمديرية عبس.
وسقط في المواجهات قتلى وجرحى من مسلحي الحوثي، وغنم الجيش أسلحة وعتاد عسكري متنوع خلال المواجهات.
 




قضايا وآراء
مأرب