قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الجمعة, 05 مارس, 2021 07:17:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع
تمكن الجيش الوطني من تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي، بعد تحرير كامل منطقتي القوز، والأشروح في محافظة تعز.

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني في مديرية مقبنة، بات يفصلها حوالي خمسة كيلو مترات عن القوات المشتركة في الساحل الغربي، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأوضح أنه لم يتبق أمام قوات الجيش الوطني في المديرية سوى منطقتي العرض، والحناية، وفي حال تحريرها ستلتحم قوات الجيش في غرب تعز، مع جبهة الوازعية، والساحل الغربي.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تكبدت خلال المعارك خسائر كبيرة في الأرواح، بينهم قيادات ميدانية منها القيادي المدعو "أبو حاتم".

كما تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش، المسنودة برجال القبائل، ومليشيا الحوثي غرب وجنوب مأرب، فيما تشهد جبهات تعز تقدما كبيرا لليوم الخامس على التوالي.

ودارت المعارك في مناطق 'الكسارة' و'المشجح' و'حيد آل أحمد' و'جبل قريضة'، بعد أن شن الحوثيون هجوما على مواقع الجيش دون إحراز أي تقدّم.

وأوضحت أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين ووقع آخرون في الأسْر.

وكانت جبهات مأرب قد شهدت انخفاض وتراجع وتيرة القتال خلال اليومين الماضيين، فيما بدأت المليشيا بحشد المزيد من مقاتليها وعتادها العسكري.

وفي الجبهة الشمالية الشرقية للمدينة، تدور معارك عنيفة، فيما سُجل تقدّم قوات الجيش باتجاه 'فرزة صنعاء'، و'المؤسسة الاقتصادية' و'العيسائي'، وتأمين شارع ومستشفى 'الحَمد'.

في غضون ذلك، شددت مليشيات الحوثي قصفها المدفعي على المنشآت العامة والأحياء السكنية صباح اليوم الجمعة شرقي مدينة تعز وجبل حبشي غربي المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا قصفت أحياء شرق مدينة تعز بقذيفتين على قسم العمليات في مستشفى الثورة، وأدت إلى إصابة حارس القسم.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء