الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

الجمعة, 05 مارس, 2021 07:17:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع
تمكن الجيش الوطني من تحرير كامل الأطراف الغربية من مديرية جبل حبشي، بعد تحرير كامل منطقتي القوز، والأشروح في محافظة تعز.

وقال مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني في مديرية مقبنة، بات يفصلها حوالي خمسة كيلو مترات عن القوات المشتركة في الساحل الغربي، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وأوضح أنه لم يتبق أمام قوات الجيش الوطني في المديرية سوى منطقتي العرض، والحناية، وفي حال تحريرها ستلتحم قوات الجيش في غرب تعز، مع جبهة الوازعية، والساحل الغربي.

ولفت إلى أن مليشيا الحوثي تكبدت خلال المعارك خسائر كبيرة في الأرواح، بينهم قيادات ميدانية منها القيادي المدعو "أبو حاتم".

كما تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش، المسنودة برجال القبائل، ومليشيا الحوثي غرب وجنوب مأرب، فيما تشهد جبهات تعز تقدما كبيرا لليوم الخامس على التوالي.

ودارت المعارك في مناطق 'الكسارة' و'المشجح' و'حيد آل أحمد' و'جبل قريضة'، بعد أن شن الحوثيون هجوما على مواقع الجيش دون إحراز أي تقدّم.

وأوضحت أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين ووقع آخرون في الأسْر.

وكانت جبهات مأرب قد شهدت انخفاض وتراجع وتيرة القتال خلال اليومين الماضيين، فيما بدأت المليشيا بحشد المزيد من مقاتليها وعتادها العسكري.

وفي الجبهة الشمالية الشرقية للمدينة، تدور معارك عنيفة، فيما سُجل تقدّم قوات الجيش باتجاه 'فرزة صنعاء'، و'المؤسسة الاقتصادية' و'العيسائي'، وتأمين شارع ومستشفى 'الحَمد'.

في غضون ذلك، شددت مليشيات الحوثي قصفها المدفعي على المنشآت العامة والأحياء السكنية صباح اليوم الجمعة شرقي مدينة تعز وجبل حبشي غربي المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا قصفت أحياء شرق مدينة تعز بقذيفتين على قسم العمليات في مستشفى الثورة، وأدت إلى إصابة حارس القسم.
 





قضايا وآراء
غريفيث