كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الخميس, 04 مارس, 2021 10:30:00 مساءً

اليمني الجديد - مواقع

كشفت وثائق وتقارير أمريكية جديدة، عن تورط شركة تابعة لصندوق الثروة السيادي السعودي في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. 
 
ويخضع صندوق الثروة السيادي للمملكة، للسيطرة المباشرة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يترأسه.
 
وقال موقع "بزنس إنسايدر" الأمريكي، إن شركة "سكاي برايم" للخدمات الجوية المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، لا تزال تعمل في الولايات المتحدة دون قيود على الرغم من دورها في مقتل خاشقجي.
 
وأظهر نظام تتبع بيانات الرحلات "ريدر بوكس"، إحدى طائرات "غلف ستريم" التي استخدمت لنقل الفريق السعودي المكلف بعملية خاشقجي إلى تركيا عام 2018، وهي تحلق داخل الولايات المتحدة أواخر العام الماضي. 
 
في 13 تشرين الأول/ أكتوبر، غادرت "غلف ستريم" المسجلة برقم "HZ-SK1"، بوسطن وتوجهت إلى فورت لودرديل، وهي الطائرة ذاتها التي نقلت المجموعة الثانية من الفريق السعودي في رحلة انطلقت من الرياض إلى إسطنبول.
 
وتحولت "سكاي برايم" لصندوق الثروة السيادي السعودي في كانون الأول/ديسمبر من عام 2017، أي قبل أقل من عام على اغتيال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول. 
 




قضايا وآراء
مأرب