شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب    

الخميس, 04 مارس, 2021 09:58:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، اجتماعاً موسعاً ضم عددا من رؤساء هيئات وزارة الدفاع وقادة المناطق العسكرية ومستشاري الوزارة. 
 
وحضر الاجتماع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، لمُناقشة سير العمليات القتالية ضد المليشيا الحوثية الإيرانية في مختلف الجبهات.
 
وأشاد بالبطولات الأسطورية التي يرسمها بواسل الجيش الوطني وأحرار المقاومة ضد المخططات الإيرانية وأدواتها الإرهابية في مختلف مواقع الشرف وميادين الفداء. 
 
وقال: نشعر بالفخر والاعتزاز بالالتفاف الشعبي الواسع في الداخل والخارج حول القيادة الشرعية والقوات المسلحة الذي يُجسد أسمى معاني الانتماء والولاء الوطني في معركة المصير اليمني العروبي الواحد.
 
كما أشاد بأبطال القوات المسلحة وإلى جانبهم كل الأحرار والشرفاء من كل مناطق الوطن، وعازمون على المُضي قدما نحو تحرير كامل الأرض وبسط نفوذ الدولة ورفع علم الجمهورية اليمنية على كل ربوع الوطن.
 
ووجه الوزير نداء للمواطنين الذين لا يزالون تحت سيطرة المليشيا للكف عن الزج بأبنائهم إلى محارق الموت ويدعوهم لأخذ العظة والعبرة من المصير المُر الذي يتجرعه كل المتورطين في صفوف المليشيات.
 
وطالب بضرورة تعزيز اليقظة والجهوزية الكاملة للتصدي لفلول المليشيات والإجهاز على كل محاولاتها الانتحارية والمُضي قدما نحو تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.
 
في السياق، لقي 11 عنصرا من مليشيات الحوثيين مصرعهم وأصيب أخرون يوم في مواجهات مع الجيش في مناطق القوز بالأشروح بجبهة مقبنة غرب تعز، فيما قتل ثلاثة من أفراد الجيش. 
 
وأسفرت المواجهات عن تحرير جبل رحنق في منطقة قهبان، فيما قتل قيادي في الميليشيات يدعى "أبو حاتم" وعشرة آخرين في المواجهات.
 
وفي محافظة مأرب سقط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح، بنيران الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة المشجح غربي محافظة مارب. 
 




قضايا وآراء
غريفيث