المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا     وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي غريفيث في الرياض     انفجار مجهول وسط مدينة تعز يخلف قتيل وجريح في صفوف الأمن    

الخميس, 04 مارس, 2021 09:58:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

ترأس وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، اجتماعاً موسعاً ضم عددا من رؤساء هيئات وزارة الدفاع وقادة المناطق العسكرية ومستشاري الوزارة. 
 
وحضر الاجتماع رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، لمُناقشة سير العمليات القتالية ضد المليشيا الحوثية الإيرانية في مختلف الجبهات.
 
وأشاد بالبطولات الأسطورية التي يرسمها بواسل الجيش الوطني وأحرار المقاومة ضد المخططات الإيرانية وأدواتها الإرهابية في مختلف مواقع الشرف وميادين الفداء. 
 
وقال: نشعر بالفخر والاعتزاز بالالتفاف الشعبي الواسع في الداخل والخارج حول القيادة الشرعية والقوات المسلحة الذي يُجسد أسمى معاني الانتماء والولاء الوطني في معركة المصير اليمني العروبي الواحد.
 
كما أشاد بأبطال القوات المسلحة وإلى جانبهم كل الأحرار والشرفاء من كل مناطق الوطن، وعازمون على المُضي قدما نحو تحرير كامل الأرض وبسط نفوذ الدولة ورفع علم الجمهورية اليمنية على كل ربوع الوطن.
 
ووجه الوزير نداء للمواطنين الذين لا يزالون تحت سيطرة المليشيا للكف عن الزج بأبنائهم إلى محارق الموت ويدعوهم لأخذ العظة والعبرة من المصير المُر الذي يتجرعه كل المتورطين في صفوف المليشيات.
 
وطالب بضرورة تعزيز اليقظة والجهوزية الكاملة للتصدي لفلول المليشيات والإجهاز على كل محاولاتها الانتحارية والمُضي قدما نحو تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.
 
في السياق، لقي 11 عنصرا من مليشيات الحوثيين مصرعهم وأصيب أخرون يوم في مواجهات مع الجيش في مناطق القوز بالأشروح بجبهة مقبنة غرب تعز، فيما قتل ثلاثة من أفراد الجيش. 
 
وأسفرت المواجهات عن تحرير جبل رحنق في منطقة قهبان، فيما قتل قيادي في الميليشيات يدعى "أبو حاتم" وعشرة آخرين في المواجهات.
 
وفي محافظة مأرب سقط العشرات من الحوثيين بين قتيل وجريح، بنيران الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة المشجح غربي محافظة مارب. 
 




قضايا وآراء
غريفيث