السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

الاربعاء, 03 مارس, 2021 02:56:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات

استهدف اليوم الأربعاء، هجوم صاروخي جديد قاعدة عين الأسد التي تضمّ قوات أميركية وعراقية وقوات تابعة للتحالف والإعلان عن وفاة شخص واحد. 
 
وسبق لهجمات مماثلة خلال الأيام الماضية، أن استهدفت مقار عسكرية تتمركز فيها قوات أميركية وأجنبية أخرى تعمل ضمن التحالف الدولي ردت عليها أمريكا بضربات في سوريا والعراق. 
 
وتقع قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار (غربي العراق)، مما أسفر الهجوم عن وفاة متعاقد مدني بنوبة قلبية حسب وكلات أنباء. 
 
وحسب ما نشرت وسائل إعلام عالمية، فإن 10 صواريخ على الأقل استهدفت قاعدة الأسد الجوية، فيما الاتهامات تشير إلى الحشد العشائري (حشد الغربية).
 
كما شن الجيش الأميركي الخميس الماضي سلسلة غارات على مواقع شرقي سوريا عند الحدود مع العراق، تضم مليشيات تقول واشنطن إنها مدعومة من إيران، مما أسفر عن قتيل واحد على الأقل، وفق وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في حين تحدثت مصادر أخرى عن سقوط ما لا يقل عن 17 قتيلا في صفوف المسلحين.
 




قضايا وآراء
غريفيث