الخميس, 25 فبراير, 2021 06:04:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع
 
بدد الجيش اليمني هجوما كبيرا للحوثيين (حلفاء إيران) صباح اليوم الخميس في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، كما ناشد الجيش الصليب الأحمر سرعة انتشال جثث قتلاهم في مأرب والجوف.  

ونقلت مصادر عسكرية، أن الجيش صد هجومين شنتهما مليشيا الحوثي صباح اليوم، بعد أن وضع خطة محكمة لوقف الزحف أدت إلى تفريق المليشيات بين قتيل وجريح، إضافة إلى هروب العشرات.

وتركزت المواجهات في جبهة الجدعان، ومنطقة محزام ماس وسائلة المخدرة.

واستمرت المواجهات لساعات قبل أن تتفرق المليشيا وتتكبد خسائر كبيرة، إذ سقط 17 عنصرا، كما تمكن الجيش من إحراق وتدمير 4 آليات عسكرية.

وفي جبهة حيد آل أحمد في مديرية رجبة، أطراف محافظة مأرب الجنوبية، دارت مواجهات عنيفة انتهت باستعادة عدد من المواقع.

وقال قائد جبهة جبل مراد العميد الركن، حسين الحليسي لـ “سبتمبر نت” إن أبطال الجيش تمكنوا من دحر عناصر المليشيا الإرهابية التي حاولت التسلل إلى بعض مواقع الجيش الوطني في جبهة حيد آل أحمد في مديرية رحبة.. مشيراً إلى أن المليشيا تكبدت خسائر بشرية ومادية كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأضاف أن المعركة التي احتدمت منذ ليل أمس الأربعاء، فشلت المليشيا من تحقيق أي تقدم، وأنها تكبدت عشرات القتلى والجرحى بنيران أبطال الجيش والمقاومة.

ولفت إلى أن الحشود والأنساق البشرية، التي تزج بها المليشيا الحوثية الإرهابية في مديرية رحبة جنوب غرب محافظة مأرب تعود جثثاً هامدة.

وأشاد قائد جبهة جبل مراد بدور مقاتلات التحالف العربي، التي تدك وتستهدف التعزيزات العسكرية للمليشيا الإرهابية القادمة من محافظة البيضاء.

في السياق، دعا مدير دائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة اليمنية، العميد الركن أحمد الأشول، الصليب الأحمر الدولي، لانتشال جثث قتلى مليشيا الحوثي الذين "خلفتهم المليشيا وراءها في صحاري الجوف ولاذت بالفرار".

وقال الأشول لموقع الجيش، إن المليشيا تستغني عن مقاتليها عندما يصابون أو يقتلون وتتركهم يتعفنون في الجبال والوديان والصحاري".

كما قام فريق من دائرة التوجيه المعنوي بزيارة للمواقع التي حررها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مؤخراً في جبهة الجدافر شرقي مدينة الحزم بمحافظة الجوف.

وخلال الزيارة قال مدير دائرة التوجيه المعنوي "إن قوات الجيش تقف اليوم على مشارف مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف"، محذراً اليمنيين من أكاذيب الحوثيين التي يضللون من خلالها البسطاء ويحشدوهم إلى "محارق الموت"، بحسب تعبيره.





قضايا وآراء
انتصار البيضاء