الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الأحد, 21 فبراير, 2021 11:03:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن خيبة أمله" لانتهاء جولة مشاورات بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي "دون اتفاق. 
 
واتهمت الحكومة مليشيا الحوثي بالتعمد في إفشال المشاورات بالتعنت وافتعال أزمات بشكل مقصود. 
 
واختتم الاجتماع الخامس للجنة الإشراف على تنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى والمعتقلين بالعاصمة الأردنية عمان دون التوصل إلى نتائج تذكر. 
 
وقال غريفيث، في البيان: "أشعر بخيبة أمل لأن هذه الجولة من المحادثات لم تصل إلى مستوى ما رأيناه بسويسرا في سبتمبر/أيلول الماضي؛ والتي أسفرت عن الإفراج التاريخي عن 1056 أسيرا".
 
من جهته أرجع متحدث الحكومة في تصريحات صحفية، تعثر المفاوضات، إلى "قرار الإدارة الأمريكية رفع اسم الحوثيين من قائمة الإرهاب" والذي قال إنه "تسبب في عودة الفريق الحوثي إلى التصلب وطرح شروط تعجيزية أدت لفشل المشاورات".
 
وقال إن المشاورات كانت تسير بشكل جيد قبل رفع الحركة من قائمة الإرهاب الذي أدى لانتكاس المشاورات، مضيفا: المؤشرات "لا تدل على أن هناك جولة جديدة من المشاورات في ظل التصعيد الحوثي الخطير".
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء