عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

الأحد, 21 فبراير, 2021 11:03:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

أعرب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، عن خيبة أمله" لانتهاء جولة مشاورات بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي "دون اتفاق. 
 
واتهمت الحكومة مليشيا الحوثي بالتعمد في إفشال المشاورات بالتعنت وافتعال أزمات بشكل مقصود. 
 
واختتم الاجتماع الخامس للجنة الإشراف على تنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى والمعتقلين بالعاصمة الأردنية عمان دون التوصل إلى نتائج تذكر. 
 
وقال غريفيث، في البيان: "أشعر بخيبة أمل لأن هذه الجولة من المحادثات لم تصل إلى مستوى ما رأيناه بسويسرا في سبتمبر/أيلول الماضي؛ والتي أسفرت عن الإفراج التاريخي عن 1056 أسيرا".
 
من جهته أرجع متحدث الحكومة في تصريحات صحفية، تعثر المفاوضات، إلى "قرار الإدارة الأمريكية رفع اسم الحوثيين من قائمة الإرهاب" والذي قال إنه "تسبب في عودة الفريق الحوثي إلى التصلب وطرح شروط تعجيزية أدت لفشل المشاورات".
 
وقال إن المشاورات كانت تسير بشكل جيد قبل رفع الحركة من قائمة الإرهاب الذي أدى لانتكاس المشاورات، مضيفا: المؤشرات "لا تدل على أن هناك جولة جديدة من المشاورات في ظل التصعيد الحوثي الخطير".
 




غريفيث