طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

السبت, 13 فبراير, 2021 11:41:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

وصل وزير الدفاع، اللواء محمد علي المقدشي، إلى محافظة مأرب تزامنا مواجهات عنيفة بين الجيش ومليشيا الحوثي لليوم السابع على التوالي. 

 
وقال المقدشي، في تغريدة على حسابه بتويتر: "عدنا اليوم بعد أن قمنا بزيارات عمل وأجرينا سلسلة لقاءات مع القيادة العليا واجتماعات تشاورية مع الأشقاء بالسعودية وقيادة تحالف دعم الشرعية، تكلّلت جميعها بالنجاح"، دون تفاصيل.
 
ولقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي مصرعهم في جبهات المخدرة والكسارة وهيلان وصرواح غربي محافظة مأرب، في مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة الشعبية بحسب تصريح مقتضب في موقع الجيش. 
 
ومن بين قتلى الحوثي قيادات ميدانية منهم، أبو صلاح الحمزي، وقيادي بارز آخر يدعى النهمي الأمير الشريف، دون تفاصيل عن مناصبهم.
 
كما قصفت مقاتلات التحالف بغارات على مواقع وتعزيزات للميليشيا وعلى أطراف معسكر كوفل بصرواح إلى الغرب. 
 
وقد تمكن الجيش من استعادة عدد من المواقع فيه كانت ميليشيا الحوثي قد سيطرت عليها في الأيام الماضية، منها معسكر كوفل. 
 
وقال الجيش في بيان مقتضب نشره موقع "سبتمبر نت" إن "العشرات من عناصر المليشيا الحوثية سقطت بين قتيل وجريح في جبهات المخدرة والكسارة وهيلان وصرواح غرب محافظة مأرب، بنيران" قواته، من بينهم "قيادات ميدانية للمليشيا".
 
 




قضايا وآراء
غريفيث