الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

الإثنين, 08 فبراير, 2021 04:01:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قالت الخارجية الأميركية، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق حيال الهجمات الحوثية المتواصلة على مواقع في السعودية.

يتزامن ذلك بعد أيام قليلة من إعلان واشنطن التراجع عن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، القرار الذي أنجزته إدارة ترامب في أيامها الأخيرة تحت إلحاح السعودية.

وأشارت الخارجية في بيان نشرته عبر موقعها بويتر: "في وقت يتخذ فيه الرئيس (جو بايدن) خطوات لإنهاء الحرب في اليمن وقبول السعودية التوصل إلى اتفاق، تشعر الولايات المتحدة بالقلق العميق تجاه الهجمات الحوثية المتواصلة".

ودعت إلى وقف فوري للهجمات التي يتأثر بها المدنيون في المناطق السعودية والامتناع عن شن أي عمليات عسكرية جديدة داخل اليمن.

وكان التحالف بقيادة السعودية قد قال في بيان، إنه اسقط طائرة مسيرة محملة بالمتفجرات فوق الأراضي السعودية.

وأمس الأحد، قتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون،  بقصف صاروخي شنته مليشيات الحوثي على الأحياء السكنية بمدينة مأرب.

ودخلت السعودية في تحالف ضمن عشر دول في مارس/ أذار 2015 لشل قدرات الحوثيين وعلي عبدالله صالح زعيم النظام السابق ودعم الشرعية اليمنية التي يتزعمها الرئيس هادي، إلا أن حصيلة خمس سنوات من الحرب، تطورت فيها قدرات الحوثيين ما جعله قادر على ضرب مواقع في العمق السعودي وتصل صواريخه إلى الرياض مواقع حيوية أخرى.  
 





غريفيث