عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

الأحد, 07 فبراير, 2021 10:18:00 مساءً

اليمني الجديد - جبر صبر

أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية للشئون المالية والإدارية، عبداللطيف الفجير، أن محافظة إب تقدم قوافل من الشهداء والجرحى في مختلف الجبهات وبشكل يومي.
 
وقال في اجتماع موسع عقده مع الوكيل المساعد للوزارة عبدالله القبيسي ومعه عدد من قيادات السلطة المحلية بمحافظة إب بمدينة مأرب، أن ما تقدمه إب من تضحيات كأقل واجب وطني دفاعا عن الجمهورية، وفي سبيل مقارعة المشروع الحوثي الطائفي.
 
 وأشار الفجير إلى أن لقاءاتهم بالسلطات المحلية في مختلف المحافظات لمناقشة عدد من القضايا، تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة من أجل تفعيل أداء الحكومة التي عادت مؤخراً إلى العاصمة المؤقتة عدن.
 
وناقش الاجتماع الذي حضره عدد قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة إب مختلف القضايا، وعلى رأسها الجانب الإغاثي والإنساني، مع قضايا النازحين والشهداء والجرحى من أبناء المحافظة، إضافةً إلى رواتب الموظفين من النازحين، مع مشكلة ارتفاع عمولة الحوالات.
وأكد الفجير، أن تلك القضايا التي طرحت في الاجتماع، والتوصيات سيتم رفعها إلى رئاسة الحكومة".
 
من جانبهم طالبت قيادات السلطة المحلية بمحافظة إب، الحكومة القيام بدورها في تلبية احتياجات النازحين من أبناء المحافظة في مختلف المجالات وخاصة منها الإغاثية والانسانية".
 
 وشددوا على ضرورة سرعة تحرير محافظة إب لما تمثله من مخزون بشري كبير، فضلاً عن أهميتها الاستراتيجية.
 
 يشار إلى أن عدد النازحين من أبناء محافظة إب ومنذ الانقلاب الحوثي بلغ أكثر من 7500 أسرة يتوزعون في مختلف المحافظات.
 




غريفيث