الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الأحد, 07 فبراير, 2021 10:18:00 مساءً

اليمني الجديد - جبر صبر

أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية للشئون المالية والإدارية، عبداللطيف الفجير، أن محافظة إب تقدم قوافل من الشهداء والجرحى في مختلف الجبهات وبشكل يومي.
 
وقال في اجتماع موسع عقده مع الوكيل المساعد للوزارة عبدالله القبيسي ومعه عدد من قيادات السلطة المحلية بمحافظة إب بمدينة مأرب، أن ما تقدمه إب من تضحيات كأقل واجب وطني دفاعا عن الجمهورية، وفي سبيل مقارعة المشروع الحوثي الطائفي.
 
 وأشار الفجير إلى أن لقاءاتهم بالسلطات المحلية في مختلف المحافظات لمناقشة عدد من القضايا، تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ودولة رئيس الحكومة من أجل تفعيل أداء الحكومة التي عادت مؤخراً إلى العاصمة المؤقتة عدن.
 
وناقش الاجتماع الذي حضره عدد قيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية بمحافظة إب مختلف القضايا، وعلى رأسها الجانب الإغاثي والإنساني، مع قضايا النازحين والشهداء والجرحى من أبناء المحافظة، إضافةً إلى رواتب الموظفين من النازحين، مع مشكلة ارتفاع عمولة الحوالات.
وأكد الفجير، أن تلك القضايا التي طرحت في الاجتماع، والتوصيات سيتم رفعها إلى رئاسة الحكومة".
 
من جانبهم طالبت قيادات السلطة المحلية بمحافظة إب، الحكومة القيام بدورها في تلبية احتياجات النازحين من أبناء المحافظة في مختلف المجالات وخاصة منها الإغاثية والانسانية".
 
 وشددوا على ضرورة سرعة تحرير محافظة إب لما تمثله من مخزون بشري كبير، فضلاً عن أهميتها الاستراتيجية.
 
 يشار إلى أن عدد النازحين من أبناء محافظة إب ومنذ الانقلاب الحوثي بلغ أكثر من 7500 أسرة يتوزعون في مختلف المحافظات.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء