ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الشيخ صالح الوروري شيخ في محافظة عمران بمنطقة العذر

الخميس, 04 فبراير, 2021 10:46:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أقدم الحوثيون بمحافظة عمران أمس الأربعاء، على تصفية أحد مشايخ قبيلة حاشد بعد محاصرة منزله، ووضعه تحت الإقامة الجبرية لشهور طويلة.  

ولقي الشيخ مصلح الوروري 60 عاما (شقيق الشيخ سلطان الوروي الذي قتل قبل عامين)، مصرعه بمنطقة "ذو غيثان" بمديرية "قفلة عذر" كما قتل معه نجله "يوسف" وأحد مرافقيه.

وقد حاول الوروي الخروج من منزله في جنح الليل إلا أن مليشيا الحوثي كانت تلاحقه وقتل داخل إحدى النقاط، حيث أمطروا سيارته بوابل من الرصاص.

وتوسع الخلاف بين الحوثيين والوروي بعد رفضه المشاركة في الهجوم على قبائل حجور ودعا رجال قبيلته إلى الانسحاب من الجبهات، وتسبب ذلك الموقف بمصرع شقيقه سلطان.

وسبق أن أقال الحوثيون الوروي من إدارة مديرية قفلة عذر التي كان يديرها، وإقالته من قيادة اللواء 123 مشاه، وتم تعينه عضوا في منصب مجلس الشورى الذي لم يشارك فيه.

ويعد الشيخ مصلح الوري الشخص الخامس من المشايخ الذين تم تصفيتهم من قبل الحوثيين من الذين تعاونوا على إسقاط محافظة عمران، والمشاركة في التحشيد واسقاط العاصمة صنعاء 2014.
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء