العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الشيخ صالح الوروري شيخ في محافظة عمران بمنطقة العذر

الخميس, 04 فبراير, 2021 10:46:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أقدم الحوثيون بمحافظة عمران أمس الأربعاء، على تصفية أحد مشايخ قبيلة حاشد بعد محاصرة منزله، ووضعه تحت الإقامة الجبرية لشهور طويلة.  

ولقي الشيخ مصلح الوروري 60 عاما (شقيق الشيخ سلطان الوروي الذي قتل قبل عامين)، مصرعه بمنطقة "ذو غيثان" بمديرية "قفلة عذر" كما قتل معه نجله "يوسف" وأحد مرافقيه.

وقد حاول الوروي الخروج من منزله في جنح الليل إلا أن مليشيا الحوثي كانت تلاحقه وقتل داخل إحدى النقاط، حيث أمطروا سيارته بوابل من الرصاص.

وتوسع الخلاف بين الحوثيين والوروي بعد رفضه المشاركة في الهجوم على قبائل حجور ودعا رجال قبيلته إلى الانسحاب من الجبهات، وتسبب ذلك الموقف بمصرع شقيقه سلطان.

وسبق أن أقال الحوثيون الوروي من إدارة مديرية قفلة عذر التي كان يديرها، وإقالته من قيادة اللواء 123 مشاه، وتم تعينه عضوا في منصب مجلس الشورى الذي لم يشارك فيه.

ويعد الشيخ مصلح الوري الشخص الخامس من المشايخ الذين تم تصفيتهم من قبل الحوثيين من الذين تعاونوا على إسقاط محافظة عمران، والمشاركة في التحشيد واسقاط العاصمة صنعاء 2014.
 





غريفيث