الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

الشيخ صالح الوروري شيخ في محافظة عمران بمنطقة العذر

الخميس, 04 فبراير, 2021 10:46:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
أقدم الحوثيون بمحافظة عمران أمس الأربعاء، على تصفية أحد مشايخ قبيلة حاشد بعد محاصرة منزله، ووضعه تحت الإقامة الجبرية لشهور طويلة.  

ولقي الشيخ مصلح الوروري 60 عاما (شقيق الشيخ سلطان الوروي الذي قتل قبل عامين)، مصرعه بمنطقة "ذو غيثان" بمديرية "قفلة عذر" كما قتل معه نجله "يوسف" وأحد مرافقيه.

وقد حاول الوروي الخروج من منزله في جنح الليل إلا أن مليشيا الحوثي كانت تلاحقه وقتل داخل إحدى النقاط، حيث أمطروا سيارته بوابل من الرصاص.

وتوسع الخلاف بين الحوثيين والوروي بعد رفضه المشاركة في الهجوم على قبائل حجور ودعا رجال قبيلته إلى الانسحاب من الجبهات، وتسبب ذلك الموقف بمصرع شقيقه سلطان.

وسبق أن أقال الحوثيون الوروي من إدارة مديرية قفلة عذر التي كان يديرها، وإقالته من قيادة اللواء 123 مشاه، وتم تعينه عضوا في منصب مجلس الشورى الذي لم يشارك فيه.

ويعد الشيخ مصلح الوري الشخص الخامس من المشايخ الذين تم تصفيتهم من قبل الحوثيين من الذين تعاونوا على إسقاط محافظة عمران، والمشاركة في التحشيد واسقاط العاصمة صنعاء 2014.
 





قضايا وآراء
غريفيث