ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الإثنين, 01 فبراير, 2021 09:57:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

أتم جيش "ميانمار" السيطرة شبة الكاملة على البلاد بعد اعتقال الزعيمة "أونغ سان سوتشي" وقادة سياسيين آخرين، فيما أعلنت صباح اليوم الاثنين، حالة الطوارئ في البلاد لمدة عام. 
 
وتصاعد التوتر بين الجيش والسلطة بعيد الانتخابات التي تقول أحزاب سياسية معارضة وتيارات مدنية إنه شابها تزوير وتلاعب بالنتيجة وتدخلات خارجية وإعلام موجه محلي ودولي للتأثير على الناس ما يجعلها غير شفافة. 
 
ويدير السلطة حزب "الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية" الذي تتزعمه سوتشي، حيث حصد مقاعد تمكنه من تشكيل الحكومة بنسبة 80%، وهي ذات الشخصية المتهمة بانتهاكات فضيعة لحقوق الإنسان رغم أنها حاصلة على جائزة نوبل للسلام. 
 
وتحظى الزعيمة بدعم الولايات المتحدة ودول غربية كبرى، وكان لها يد مباشرة في التهجير الرهيب الذي طال المسلمين الروهينجا. 
 
وكان من المفترض أن يجتمع البرلمان الجديد الاثنين للمرة الأولى، لكن الجيش كان يدعو إلى تأجيل الجلسة، وهو حسب مراقبين بأن عملية الإطاحة بالحزب الحاكم كان متوقعا لكن لم يعرف التوقيت. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء