الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الإثنين, 01 فبراير, 2021 09:57:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

أتم جيش "ميانمار" السيطرة شبة الكاملة على البلاد بعد اعتقال الزعيمة "أونغ سان سوتشي" وقادة سياسيين آخرين، فيما أعلنت صباح اليوم الاثنين، حالة الطوارئ في البلاد لمدة عام. 
 
وتصاعد التوتر بين الجيش والسلطة بعيد الانتخابات التي تقول أحزاب سياسية معارضة وتيارات مدنية إنه شابها تزوير وتلاعب بالنتيجة وتدخلات خارجية وإعلام موجه محلي ودولي للتأثير على الناس ما يجعلها غير شفافة. 
 
ويدير السلطة حزب "الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية" الذي تتزعمه سوتشي، حيث حصد مقاعد تمكنه من تشكيل الحكومة بنسبة 80%، وهي ذات الشخصية المتهمة بانتهاكات فضيعة لحقوق الإنسان رغم أنها حاصلة على جائزة نوبل للسلام. 
 
وتحظى الزعيمة بدعم الولايات المتحدة ودول غربية كبرى، وكان لها يد مباشرة في التهجير الرهيب الذي طال المسلمين الروهينجا. 
 
وكان من المفترض أن يجتمع البرلمان الجديد الاثنين للمرة الأولى، لكن الجيش كان يدعو إلى تأجيل الجلسة، وهو حسب مراقبين بأن عملية الإطاحة بالحزب الحاكم كان متوقعا لكن لم يعرف التوقيت. 
 




قضايا وآراء
مأرب