السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

الإثنين, 01 فبراير, 2021 09:57:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

أتم جيش "ميانمار" السيطرة شبة الكاملة على البلاد بعد اعتقال الزعيمة "أونغ سان سوتشي" وقادة سياسيين آخرين، فيما أعلنت صباح اليوم الاثنين، حالة الطوارئ في البلاد لمدة عام. 
 
وتصاعد التوتر بين الجيش والسلطة بعيد الانتخابات التي تقول أحزاب سياسية معارضة وتيارات مدنية إنه شابها تزوير وتلاعب بالنتيجة وتدخلات خارجية وإعلام موجه محلي ودولي للتأثير على الناس ما يجعلها غير شفافة. 
 
ويدير السلطة حزب "الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية" الذي تتزعمه سوتشي، حيث حصد مقاعد تمكنه من تشكيل الحكومة بنسبة 80%، وهي ذات الشخصية المتهمة بانتهاكات فضيعة لحقوق الإنسان رغم أنها حاصلة على جائزة نوبل للسلام. 
 
وتحظى الزعيمة بدعم الولايات المتحدة ودول غربية كبرى، وكان لها يد مباشرة في التهجير الرهيب الذي طال المسلمين الروهينجا. 
 
وكان من المفترض أن يجتمع البرلمان الجديد الاثنين للمرة الأولى، لكن الجيش كان يدعو إلى تأجيل الجلسة، وهو حسب مراقبين بأن عملية الإطاحة بالحزب الحاكم كان متوقعا لكن لم يعرف التوقيت. 
 




قضايا وآراء
غريفيث