انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

السبت, 30 يناير, 2021 03:37:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول
اغتال مسلحون مجهولون، مسؤولا عسكريا بقوات يمنية مدعومة إماراتيا، في محافظة تعز.
وقالت مصادر للأناضول، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء الجمعة، على العقيد عبدربه مطهر، أحد مسؤولي الإمداد العسكري بقوات المقاومة الوطنية".
وأضاف أن "إطلاق النار على مطهر، جرى بمدينة المخا غربي محافظة تعز، ما أدى إلى مقتله على الفور".
وأوضح أن "المسلحين تمكنوا من الفرار بعد نهب الدورية العسكرية التي كان يقودها مطهر".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال، كما لم يصدر تعليق رسمي من قبل "المقاومة الوطنية".
ويقود قوات "المقاومة الوطنية"، العميد طارق محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، الذي قُتل على أيدي الحوثيين نهاية 2017.
وأُنشئت هذه القوات بدعم وتدريب من قبل الإمارات، حيث تقاتل الحوثيين في الساحل الغربي لليمن، وتتخذ من مدينة المخا الاستراتيجية القريبة من الممر الدولي البحري "باب المندب" مقرا رئيسيا لها.
وقالت مصادر خاصة إن مطهر اختطف من قبل المجلس الانتقالي قبل اغتياله بأيام وتم أخذ سيارته وتلفونه الشخصي وتم الإفراج عنه وسيارته فقط.
وكان على خلاف مع قوات طارق حول نيته فتح مكتب للأمن السياسي في المخا لتقوية الأمن إلا أن تهديدات وصلته من الإمارات كما لم يستجب المحافظ للتهديدات التي كانت تصله بهذا الخصوص.
 
 
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء