العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

السبت, 30 يناير, 2021 03:37:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول
اغتال مسلحون مجهولون، مسؤولا عسكريا بقوات يمنية مدعومة إماراتيا، في محافظة تعز.
وقالت مصادر للأناضول، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء الجمعة، على العقيد عبدربه مطهر، أحد مسؤولي الإمداد العسكري بقوات المقاومة الوطنية".
وأضاف أن "إطلاق النار على مطهر، جرى بمدينة المخا غربي محافظة تعز، ما أدى إلى مقتله على الفور".
وأوضح أن "المسلحين تمكنوا من الفرار بعد نهب الدورية العسكرية التي كان يقودها مطهر".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال، كما لم يصدر تعليق رسمي من قبل "المقاومة الوطنية".
ويقود قوات "المقاومة الوطنية"، العميد طارق محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، الذي قُتل على أيدي الحوثيين نهاية 2017.
وأُنشئت هذه القوات بدعم وتدريب من قبل الإمارات، حيث تقاتل الحوثيين في الساحل الغربي لليمن، وتتخذ من مدينة المخا الاستراتيجية القريبة من الممر الدولي البحري "باب المندب" مقرا رئيسيا لها.
وقالت مصادر خاصة إن مطهر اختطف من قبل المجلس الانتقالي قبل اغتياله بأيام وتم أخذ سيارته وتلفونه الشخصي وتم الإفراج عنه وسيارته فقط.
وكان على خلاف مع قوات طارق حول نيته فتح مكتب للأمن السياسي في المخا لتقوية الأمن إلا أن تهديدات وصلته من الإمارات كما لم يستجب المحافظ للتهديدات التي كانت تصله بهذا الخصوص.
 
 
 





قضايا وآراء
مأرب