الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

السبت, 30 يناير, 2021 03:37:00 مساءً

اليمني الجديد - الأناضول
اغتال مسلحون مجهولون، مسؤولا عسكريا بقوات يمنية مدعومة إماراتيا، في محافظة تعز.
وقالت مصادر للأناضول، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء الجمعة، على العقيد عبدربه مطهر، أحد مسؤولي الإمداد العسكري بقوات المقاومة الوطنية".
وأضاف أن "إطلاق النار على مطهر، جرى بمدينة المخا غربي محافظة تعز، ما أدى إلى مقتله على الفور".
وأوضح أن "المسلحين تمكنوا من الفرار بعد نهب الدورية العسكرية التي كان يقودها مطهر".
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال، كما لم يصدر تعليق رسمي من قبل "المقاومة الوطنية".
ويقود قوات "المقاومة الوطنية"، العميد طارق محمد عبد الله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح، الذي قُتل على أيدي الحوثيين نهاية 2017.
وأُنشئت هذه القوات بدعم وتدريب من قبل الإمارات، حيث تقاتل الحوثيين في الساحل الغربي لليمن، وتتخذ من مدينة المخا الاستراتيجية القريبة من الممر الدولي البحري "باب المندب" مقرا رئيسيا لها.
وقالت مصادر خاصة إن مطهر اختطف من قبل المجلس الانتقالي قبل اغتياله بأيام وتم أخذ سيارته وتلفونه الشخصي وتم الإفراج عنه وسيارته فقط.
وكان على خلاف مع قوات طارق حول نيته فتح مكتب للأمن السياسي في المخا لتقوية الأمن إلا أن تهديدات وصلته من الإمارات كما لم يستجب المحافظ للتهديدات التي كانت تصله بهذا الخصوص.
 
 
 





غريفيث