الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

الخميس, 28 يناير, 2021 11:41:00 مساءً

اليمني الجديد - جبر صبر

اختتمت منظمة صوت الطفل، بمدينة مأرب، دورة تدريبية حول "الانتهاكات الستة الجسيمة التي يتعرض لها الأطفال وآلية المناصرة والتشبيك".
 
 وشارك في الدورة التي استمرت لثلاثة أيام وقدمها مدير دائرة الحقوق والحريات في رئاسة الجمهورية- المحامي علي هزازي، أكثر من 15 شاباً وشابة يمثلون مختلف التخصصات الجامعية، ويعملون كمتطوعين مناصرين لحقوق الأطفال.
 
وأوضح رئيس منظمة صوت الطفل، أحمد المقرمي" أن الدورة تهدف الى معرفة المشاركين بالانتهاكات الجسيمة بحق الطفل، والمتمثلة بالقتل والتشويه، وتجنيد الأطفال واستخدامهم في القتال، مع اختطافهم واعتقالهم واخفائهم قسرياً، والاعتداءات الجنسية والتحرش بهم، إضافةً الى انتهاكات مهاجمة المدارس والمستشفيات، وقطع سبيل المساعدات الإنسانية".
 
 وأضاف المقرمي:" أن المشاركين في الدورة والذين تعرفوا على آلية مناصرة حقوق الطفل، سيقومون بعدها بتوعية المجتمع بمخاطر انتهاكات الطفولة".
 
ومنظمة صوت الطفل تأسست عام 2019م كمنظمة غير حكومية مهتمة بقضايا الطفولة ومناصرة حقوقهم.
 




غريفيث