طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

الخميس, 28 يناير, 2021 11:41:00 مساءً

اليمني الجديد - جبر صبر

اختتمت منظمة صوت الطفل، بمدينة مأرب، دورة تدريبية حول "الانتهاكات الستة الجسيمة التي يتعرض لها الأطفال وآلية المناصرة والتشبيك".
 
 وشارك في الدورة التي استمرت لثلاثة أيام وقدمها مدير دائرة الحقوق والحريات في رئاسة الجمهورية- المحامي علي هزازي، أكثر من 15 شاباً وشابة يمثلون مختلف التخصصات الجامعية، ويعملون كمتطوعين مناصرين لحقوق الأطفال.
 
وأوضح رئيس منظمة صوت الطفل، أحمد المقرمي" أن الدورة تهدف الى معرفة المشاركين بالانتهاكات الجسيمة بحق الطفل، والمتمثلة بالقتل والتشويه، وتجنيد الأطفال واستخدامهم في القتال، مع اختطافهم واعتقالهم واخفائهم قسرياً، والاعتداءات الجنسية والتحرش بهم، إضافةً الى انتهاكات مهاجمة المدارس والمستشفيات، وقطع سبيل المساعدات الإنسانية".
 
 وأضاف المقرمي:" أن المشاركين في الدورة والذين تعرفوا على آلية مناصرة حقوق الطفل، سيقومون بعدها بتوعية المجتمع بمخاطر انتهاكات الطفولة".
 
ومنظمة صوت الطفل تأسست عام 2019م كمنظمة غير حكومية مهتمة بقضايا الطفولة ومناصرة حقوقهم.
 




قضايا وآراء
غريفيث