الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

السبت, 23 يناير, 2021 10:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
يتوجه الليلة إلى العاصمة الأردنية عمان، وفد الحكومة اليمنية لعقد جلسات جديدة حول ملف الأسرى والمختطفين.

وهذا الملف واحد من أعقد الملفات بين الطرفين، وبدأ الحديث عنه برعاية الأمم المتحدة في حوار السويد نهاية 2018، إلا أنه لم ينفذ منه، باستثناء صفقة تمت العام الماضي أفضت لإطلاق 1080 سجين من الطرفين.

وقال مصدر حكومي، إن وفد الحكومة توجه إلى عمَان وذلك للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات مع ميليشيا الحوثي بشأن الأسرى والمختطفين، والذي من المحتمل أن تفرج عن دفعة جديدة بعضهم شخصيات كبيرة بين الجانبين مضى على سجنهم أكثر من أربعة أعوام.

ومن المحتمل أن تبدأ الجولة غدا الأحد بحسب ما اتفق عليه مع المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" وسط تفاؤل بحسم هذا الملف الإنساني.

وكان وفد مليشيا الحوثي قد وصل عمان للمشاركة في جولة المفاوضات سابقا هذه المرة وفد الحكومة، في محاولة لإخراج عشرات من مقاتليه لدى الحكومة أسروا أغلبهم في الحرب الأخيرة في مأرب والجوف.
وكانت الأردن قد رفضت استقبال وفد الحوثيين بعد تصنيفهم من قبل الخارجية الأمريكية منظمة إرهابية.
 





قضايا وآراء
مأرب