عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب     مرتزقة إيران حين يهربون بالتوصيف تجاه الأخرين    

السبت, 23 يناير, 2021 10:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
يتوجه الليلة إلى العاصمة الأردنية عمان، وفد الحكومة اليمنية لعقد جلسات جديدة حول ملف الأسرى والمختطفين.

وهذا الملف واحد من أعقد الملفات بين الطرفين، وبدأ الحديث عنه برعاية الأمم المتحدة في حوار السويد نهاية 2018، إلا أنه لم ينفذ منه، باستثناء صفقة تمت العام الماضي أفضت لإطلاق 1080 سجين من الطرفين.

وقال مصدر حكومي، إن وفد الحكومة توجه إلى عمَان وذلك للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات مع ميليشيا الحوثي بشأن الأسرى والمختطفين، والذي من المحتمل أن تفرج عن دفعة جديدة بعضهم شخصيات كبيرة بين الجانبين مضى على سجنهم أكثر من أربعة أعوام.

ومن المحتمل أن تبدأ الجولة غدا الأحد بحسب ما اتفق عليه مع المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" وسط تفاؤل بحسم هذا الملف الإنساني.

وكان وفد مليشيا الحوثي قد وصل عمان للمشاركة في جولة المفاوضات سابقا هذه المرة وفد الحكومة، في محاولة لإخراج عشرات من مقاتليه لدى الحكومة أسروا أغلبهم في الحرب الأخيرة في مأرب والجوف.
وكانت الأردن قد رفضت استقبال وفد الحوثيين بعد تصنيفهم من قبل الخارجية الأمريكية منظمة إرهابية.
 





غريفيث