تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة     هل نحن أمام مرحلة جديدة بعد تصفية الاستعمار القديم؟     فوز صقر تعز على نادي شعب إب في أول مباراة في ملعب شبوة     في ذكراه الواحدة والثلاثين.. الإصلاح وتحديات المرحلة     زعماء قبائل يمنية يبحثون مساعي السلام والتهدئة القبليّة على المستوى المحلي     تاريخ اليمن الإسلامي.. مأرب وأئمة الزيف     المركز الأمريكي يدين جريمة اغتيال السنباني من قبل قوات موالية للإمارات     طالبان كحركة تحرر وطني وصفات أخرى     منجزات ثورة سبتمبر وأحفاد الإمامة     مدير عام شرطة محافظة تعز يتفقد شرطة مديرية الصلو بريف المدينة     مأرب الجديدة     كيف خسرت السعودية الحرب في اليمن لصالح جماعة الحوثي     محافظ شبوة يوقع على عقود سفلة خطوط دولية داخل وخارج المحافظة     مواطن بصنعاء يقتل ثلاثة حوثيين ويصيب 8 آخرين بعد محاولتهم مصادرة منزله بالقوة     الهجوم الحوثي على العند تساؤلات في واقع الحرب    

السبت, 23 يناير, 2021 10:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
يتوجه الليلة إلى العاصمة الأردنية عمان، وفد الحكومة اليمنية لعقد جلسات جديدة حول ملف الأسرى والمختطفين.

وهذا الملف واحد من أعقد الملفات بين الطرفين، وبدأ الحديث عنه برعاية الأمم المتحدة في حوار السويد نهاية 2018، إلا أنه لم ينفذ منه، باستثناء صفقة تمت العام الماضي أفضت لإطلاق 1080 سجين من الطرفين.

وقال مصدر حكومي، إن وفد الحكومة توجه إلى عمَان وذلك للمشاركة في جولة جديدة من المفاوضات مع ميليشيا الحوثي بشأن الأسرى والمختطفين، والذي من المحتمل أن تفرج عن دفعة جديدة بعضهم شخصيات كبيرة بين الجانبين مضى على سجنهم أكثر من أربعة أعوام.

ومن المحتمل أن تبدأ الجولة غدا الأحد بحسب ما اتفق عليه مع المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" وسط تفاؤل بحسم هذا الملف الإنساني.

وكان وفد مليشيا الحوثي قد وصل عمان للمشاركة في جولة المفاوضات سابقا هذه المرة وفد الحكومة، في محاولة لإخراج عشرات من مقاتليه لدى الحكومة أسروا أغلبهم في الحرب الأخيرة في مأرب والجوف.
وكانت الأردن قد رفضت استقبال وفد الحوثيين بعد تصنيفهم من قبل الخارجية الأمريكية منظمة إرهابية.
 





انتصار البيضاء