الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الاربعاء, 20 يناير, 2021 12:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
دشنت مؤسسة نور الأمل التنموية الخيرية في منطقة الأقروض بمحافظة تعز برنامجها الخيري والتنموي للعام الجديد 2021م.
 
ووزعت المؤسسة في حفل التدشين بمقر المؤسسة بعزلة الأقروض، الكفالة الشهرية لعدد 90 يتيما ويتيمة.
 
ويغطي مشروع كفالة الأيتام لمؤسسة نور الأمل حتى الأن ٩٠ يتيما  ويتيمة من أيتام المنطقة موزعين على قرى الخلل وحسات والكدمة واشمار والحوجلة والذنيب والنجادي وموجح والحجر وبلعان والهجمة والمودمة وشعب مظفر والمخعف.
 
وقال رئيس المؤسسة معاذ الكناني، أن المؤسسة تسعى للوصول إلى جميع الأيتام في المنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق حرمانا من اهتمام وعمل المنظمات ومشاريع وخدمات الجهات الرسمية والخيرية. 
 
 وبسبب صعوبة تضاريس المنطقة ووعورتها وعزوف المنظمات عن العمل في المناطق الريفية وصعوبة المواصلات وقربها من مناطق المواجهات.
 
وأشار الكناني إلى أن برنامج المؤسسة يتضمن مشاريع وأعمال خيرية إلى جانب كفالة الأيتام وهي دعم الأسر الفقيرة ومساعدة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ومشاريع المياه وإطلاق ودعم بعض المبادرات المجتمعية وبناء المساجد إلى جانب مشروع الأضاحي.
 
ودعا الكناني جميع المنظمات الفاعلة ورجال الخير إلى دعم برامج المؤسسة التي تهدف إلى خدمة أبناء المنطقة الريفية نظرا لما تعانيه من حرمان من الخدمات والمشاريع وعدم اهتمام الجهات المعنية علاوة على ما تعانيه من آثار الحرب كونها تقع في منطقة مواجهة واشتباكات منذ بدء الحرب. 
 
وتعمل المؤسس رسميا منذ يوليو/ تموز 2020م وكانت تعمل فقط في مشروع خدمة الأيتام بشكل محدود قبل ذلك وبجهود فردية.
 
وحصلت المؤسسة على تصريح رسمي بالعمل من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز ويقع مقرها حاليا في منطقة الأقروض بمحافظة تعز.
 
 
 




قضايا وآراء
مأرب