انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الاربعاء, 20 يناير, 2021 12:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
دشنت مؤسسة نور الأمل التنموية الخيرية في منطقة الأقروض بمحافظة تعز برنامجها الخيري والتنموي للعام الجديد 2021م.
 
ووزعت المؤسسة في حفل التدشين بمقر المؤسسة بعزلة الأقروض، الكفالة الشهرية لعدد 90 يتيما ويتيمة.
 
ويغطي مشروع كفالة الأيتام لمؤسسة نور الأمل حتى الأن ٩٠ يتيما  ويتيمة من أيتام المنطقة موزعين على قرى الخلل وحسات والكدمة واشمار والحوجلة والذنيب والنجادي وموجح والحجر وبلعان والهجمة والمودمة وشعب مظفر والمخعف.
 
وقال رئيس المؤسسة معاذ الكناني، أن المؤسسة تسعى للوصول إلى جميع الأيتام في المنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق حرمانا من اهتمام وعمل المنظمات ومشاريع وخدمات الجهات الرسمية والخيرية. 
 
 وبسبب صعوبة تضاريس المنطقة ووعورتها وعزوف المنظمات عن العمل في المناطق الريفية وصعوبة المواصلات وقربها من مناطق المواجهات.
 
وأشار الكناني إلى أن برنامج المؤسسة يتضمن مشاريع وأعمال خيرية إلى جانب كفالة الأيتام وهي دعم الأسر الفقيرة ومساعدة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ومشاريع المياه وإطلاق ودعم بعض المبادرات المجتمعية وبناء المساجد إلى جانب مشروع الأضاحي.
 
ودعا الكناني جميع المنظمات الفاعلة ورجال الخير إلى دعم برامج المؤسسة التي تهدف إلى خدمة أبناء المنطقة الريفية نظرا لما تعانيه من حرمان من الخدمات والمشاريع وعدم اهتمام الجهات المعنية علاوة على ما تعانيه من آثار الحرب كونها تقع في منطقة مواجهة واشتباكات منذ بدء الحرب. 
 
وتعمل المؤسس رسميا منذ يوليو/ تموز 2020م وكانت تعمل فقط في مشروع خدمة الأيتام بشكل محدود قبل ذلك وبجهود فردية.
 
وحصلت المؤسسة على تصريح رسمي بالعمل من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز ويقع مقرها حاليا في منطقة الأقروض بمحافظة تعز.
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء