الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

الاربعاء, 20 يناير, 2021 12:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
دشنت مؤسسة نور الأمل التنموية الخيرية في منطقة الأقروض بمحافظة تعز برنامجها الخيري والتنموي للعام الجديد 2021م.
 
ووزعت المؤسسة في حفل التدشين بمقر المؤسسة بعزلة الأقروض، الكفالة الشهرية لعدد 90 يتيما ويتيمة.
 
ويغطي مشروع كفالة الأيتام لمؤسسة نور الأمل حتى الأن ٩٠ يتيما  ويتيمة من أيتام المنطقة موزعين على قرى الخلل وحسات والكدمة واشمار والحوجلة والذنيب والنجادي وموجح والحجر وبلعان والهجمة والمودمة وشعب مظفر والمخعف.
 
وقال رئيس المؤسسة معاذ الكناني، أن المؤسسة تسعى للوصول إلى جميع الأيتام في المنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق حرمانا من اهتمام وعمل المنظمات ومشاريع وخدمات الجهات الرسمية والخيرية. 
 
 وبسبب صعوبة تضاريس المنطقة ووعورتها وعزوف المنظمات عن العمل في المناطق الريفية وصعوبة المواصلات وقربها من مناطق المواجهات.
 
وأشار الكناني إلى أن برنامج المؤسسة يتضمن مشاريع وأعمال خيرية إلى جانب كفالة الأيتام وهي دعم الأسر الفقيرة ومساعدة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ومشاريع المياه وإطلاق ودعم بعض المبادرات المجتمعية وبناء المساجد إلى جانب مشروع الأضاحي.
 
ودعا الكناني جميع المنظمات الفاعلة ورجال الخير إلى دعم برامج المؤسسة التي تهدف إلى خدمة أبناء المنطقة الريفية نظرا لما تعانيه من حرمان من الخدمات والمشاريع وعدم اهتمام الجهات المعنية علاوة على ما تعانيه من آثار الحرب كونها تقع في منطقة مواجهة واشتباكات منذ بدء الحرب. 
 
وتعمل المؤسس رسميا منذ يوليو/ تموز 2020م وكانت تعمل فقط في مشروع خدمة الأيتام بشكل محدود قبل ذلك وبجهود فردية.
 
وحصلت المؤسسة على تصريح رسمي بالعمل من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز ويقع مقرها حاليا في منطقة الأقروض بمحافظة تعز.
 
 
 




غريفيث