استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس    

الاربعاء, 20 يناير, 2021 12:28:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

 
دشنت مؤسسة نور الأمل التنموية الخيرية في منطقة الأقروض بمحافظة تعز برنامجها الخيري والتنموي للعام الجديد 2021م.
 
ووزعت المؤسسة في حفل التدشين بمقر المؤسسة بعزلة الأقروض، الكفالة الشهرية لعدد 90 يتيما ويتيمة.
 
ويغطي مشروع كفالة الأيتام لمؤسسة نور الأمل حتى الأن ٩٠ يتيما  ويتيمة من أيتام المنطقة موزعين على قرى الخلل وحسات والكدمة واشمار والحوجلة والذنيب والنجادي وموجح والحجر وبلعان والهجمة والمودمة وشعب مظفر والمخعف.
 
وقال رئيس المؤسسة معاذ الكناني، أن المؤسسة تسعى للوصول إلى جميع الأيتام في المنطقة التي تعتبر من أكثر المناطق حرمانا من اهتمام وعمل المنظمات ومشاريع وخدمات الجهات الرسمية والخيرية. 
 
 وبسبب صعوبة تضاريس المنطقة ووعورتها وعزوف المنظمات عن العمل في المناطق الريفية وصعوبة المواصلات وقربها من مناطق المواجهات.
 
وأشار الكناني إلى أن برنامج المؤسسة يتضمن مشاريع وأعمال خيرية إلى جانب كفالة الأيتام وهي دعم الأسر الفقيرة ومساعدة المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة ومشاريع المياه وإطلاق ودعم بعض المبادرات المجتمعية وبناء المساجد إلى جانب مشروع الأضاحي.
 
ودعا الكناني جميع المنظمات الفاعلة ورجال الخير إلى دعم برامج المؤسسة التي تهدف إلى خدمة أبناء المنطقة الريفية نظرا لما تعانيه من حرمان من الخدمات والمشاريع وعدم اهتمام الجهات المعنية علاوة على ما تعانيه من آثار الحرب كونها تقع في منطقة مواجهة واشتباكات منذ بدء الحرب. 
 
وتعمل المؤسس رسميا منذ يوليو/ تموز 2020م وكانت تعمل فقط في مشروع خدمة الأيتام بشكل محدود قبل ذلك وبجهود فردية.
 
وحصلت المؤسسة على تصريح رسمي بالعمل من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة تعز ويقع مقرها حاليا في منطقة الأقروض بمحافظة تعز.
 
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء