العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 12:06:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

 
تدخل العقوبات الأميركية ضد جماعة الحوثيين "الإرهابية" حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة لتعرب عن قلقها من عدم نشر تفاصيل التراخيص والاعفاءات المخططة لوكالات الإغاثة حتى الآن.
 
وتمارس المنظمة الأممية ومعها منظمات محلية ودولية ضغوط كبيرة في محاولة للتأثير على سير القرار الأمريكي وإسقاطه، فيما تحشد الجمهورية اليمنية دول وحكومات لتثبيت القرار بعد فرص طويلة منحت للحوثيين لوقف الحرب والعودة إلى مسار التفاوض الجدي للخروج بحل ينهي الأزمة. 
 
وتوقعت المنظمة الأممية في بيان منسوب لمتحدثها "ستيفان دوجاريك"، أن تقود حالة عدم اليقين بشأن الاعفاءات المفترضة، إلى حدوث اضطرابات كبيرة لأكبر عملية مساعدات إنسانية في العالم، في وقت بدأت فيه المجاعة تترسخ في البلاد".  
 
وجددت الأمم المتحدة، طلبها بعكس القرار الأميركي، الذي ستحتاج المنظمة معه أيضا إلى مراجعة الجهود والاجراءات المحتملة لإنفاذ مهمة صيانة الناقلة صافر.
 
وأكد البيان أنه حتى لو تم الحصول على تراخيص لوكالات الإغاثة، فلن يعالج ذلك المشكلة الرئيسية، التي تتعلق بالواردات التجارية، حيث يتم جلب جميع المواد الغذائية والأدوية والوقود وكل شيء آخر في اليمن تقريبًا من قبل المستوردين التجاريين".  
 
وأضاف أنه يتمثل موقف مجلس الأمن منذ فترة طويلة في أنه يجب حماية الواردات التجارية إلى اليمن ويجب أن تستمر في التدفق عبر جميع الموانئ في البلاد.  
 
 




غريفيث