الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة    

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 12:06:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

 
تدخل العقوبات الأميركية ضد جماعة الحوثيين "الإرهابية" حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة لتعرب عن قلقها من عدم نشر تفاصيل التراخيص والاعفاءات المخططة لوكالات الإغاثة حتى الآن.
 
وتمارس المنظمة الأممية ومعها منظمات محلية ودولية ضغوط كبيرة في محاولة للتأثير على سير القرار الأمريكي وإسقاطه، فيما تحشد الجمهورية اليمنية دول وحكومات لتثبيت القرار بعد فرص طويلة منحت للحوثيين لوقف الحرب والعودة إلى مسار التفاوض الجدي للخروج بحل ينهي الأزمة. 
 
وتوقعت المنظمة الأممية في بيان منسوب لمتحدثها "ستيفان دوجاريك"، أن تقود حالة عدم اليقين بشأن الاعفاءات المفترضة، إلى حدوث اضطرابات كبيرة لأكبر عملية مساعدات إنسانية في العالم، في وقت بدأت فيه المجاعة تترسخ في البلاد".  
 
وجددت الأمم المتحدة، طلبها بعكس القرار الأميركي، الذي ستحتاج المنظمة معه أيضا إلى مراجعة الجهود والاجراءات المحتملة لإنفاذ مهمة صيانة الناقلة صافر.
 
وأكد البيان أنه حتى لو تم الحصول على تراخيص لوكالات الإغاثة، فلن يعالج ذلك المشكلة الرئيسية، التي تتعلق بالواردات التجارية، حيث يتم جلب جميع المواد الغذائية والأدوية والوقود وكل شيء آخر في اليمن تقريبًا من قبل المستوردين التجاريين".  
 
وأضاف أنه يتمثل موقف مجلس الأمن منذ فترة طويلة في أنه يجب حماية الواردات التجارية إلى اليمن ويجب أن تستمر في التدفق عبر جميع الموانئ في البلاد.  
 
 




قضايا وآراء
غريفيث