ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الثلاثاء, 19 يناير, 2021 12:06:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

 
تدخل العقوبات الأميركية ضد جماعة الحوثيين "الإرهابية" حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء، الأمر الذي دفع الأمم المتحدة لتعرب عن قلقها من عدم نشر تفاصيل التراخيص والاعفاءات المخططة لوكالات الإغاثة حتى الآن.
 
وتمارس المنظمة الأممية ومعها منظمات محلية ودولية ضغوط كبيرة في محاولة للتأثير على سير القرار الأمريكي وإسقاطه، فيما تحشد الجمهورية اليمنية دول وحكومات لتثبيت القرار بعد فرص طويلة منحت للحوثيين لوقف الحرب والعودة إلى مسار التفاوض الجدي للخروج بحل ينهي الأزمة. 
 
وتوقعت المنظمة الأممية في بيان منسوب لمتحدثها "ستيفان دوجاريك"، أن تقود حالة عدم اليقين بشأن الاعفاءات المفترضة، إلى حدوث اضطرابات كبيرة لأكبر عملية مساعدات إنسانية في العالم، في وقت بدأت فيه المجاعة تترسخ في البلاد".  
 
وجددت الأمم المتحدة، طلبها بعكس القرار الأميركي، الذي ستحتاج المنظمة معه أيضا إلى مراجعة الجهود والاجراءات المحتملة لإنفاذ مهمة صيانة الناقلة صافر.
 
وأكد البيان أنه حتى لو تم الحصول على تراخيص لوكالات الإغاثة، فلن يعالج ذلك المشكلة الرئيسية، التي تتعلق بالواردات التجارية، حيث يتم جلب جميع المواد الغذائية والأدوية والوقود وكل شيء آخر في اليمن تقريبًا من قبل المستوردين التجاريين".  
 
وأضاف أنه يتمثل موقف مجلس الأمن منذ فترة طويلة في أنه يجب حماية الواردات التجارية إلى اليمن ويجب أن تستمر في التدفق عبر جميع الموانئ في البلاد.  
 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء