الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال     تقرير دولي: التساهل مع مرتكبي الانتهاكات يهدد أي اتفاق سلام في اليمن     الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيما للنازحين في صرواح بمأرب    

السبت, 16 يناير, 2021 08:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

استعاد الجيش الوطني، زمام المبادرة في جبهات مأرب، وحقق انتصارات كبيرة خلال اليومين الماضية. 
 
وتركزت خطة الجيش في هجوم مكثف ومباغت على مواقع مليشيا الحوثي، وخلف عشرات القتلى والجرحى.  
 
وأكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن منصور ثوابه، أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة يواصلون تحقيق الانتصارات الكبيرة، ضد المليشيا الحوثية الإرهابية في جبهات جنوب مأرب. 
 
ونقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن اللواء ثوابه قوله، إن قوات الجيش مسنودة بقبائل مراد الأبية، حققوا انتصارات كبيرة خلال الأيام الماضية، وسط انهيارات مستمرة للحوثيين.  
وسقط في المواجهات عدد من عناصر المليشيا بينهم أطفال وصغار سن.  
 
وأشار ثوابة، أن المليشيا الحوثية الانقلابية عجزت أمام صمود الأبطال، وباءت بهزائم متتالية وتتكبد خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
وكان ناشطون قد بثوا تسجيلات مصورة تظهر اقتحام قوات الجيش أحمد مواقع الحوثيين في مأرب.  
وذكر اللواء ثوابة، أن تعزيزات المليشيات الحوثية القادمة من المحافظات التهمتها نيران الأبطال وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية.
 
وأوضح أن المعارك الأخيرة أفقدت المليشيا صوابها للتكتيك القتالي الذي اتبعه الجيش وأبطال مراد، الذي باغت المليشيا وأفقدها الحركة، وجعلها ترسل بعناصرها دون تفكير بمصيرهم.
 
ولفت إلى أن قبائل مراد وتضحياتها لن تنسى وستظل في ذاكرة الأجيال، وسيخلد موقفهم النضالي مع إخوانهم من أبطال الجيش، مما يقاتلون جنباً إلى جنب فلول الإمامة المدعومة من إيران، كما خلّدت بطولات العظماء من أجدادهم، دفاعاً عن الجمهورية والثورة.
 
وخلال الأيام القليلة الماضية تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على سلسلة جبال استراتيجية ومواقع حاكمة في جبهات منطقة مراد جنوبي محافظة مأرب بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.
 




غريفيث