طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

السبت, 16 يناير, 2021 08:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

استعاد الجيش الوطني، زمام المبادرة في جبهات مأرب، وحقق انتصارات كبيرة خلال اليومين الماضية. 
 
وتركزت خطة الجيش في هجوم مكثف ومباغت على مواقع مليشيا الحوثي، وخلف عشرات القتلى والجرحى.  
 
وأكد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن منصور ثوابه، أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة يواصلون تحقيق الانتصارات الكبيرة، ضد المليشيا الحوثية الإرهابية في جبهات جنوب مأرب. 
 
ونقل موقع وزارة الدفاع "سبتمبر نت" عن اللواء ثوابه قوله، إن قوات الجيش مسنودة بقبائل مراد الأبية، حققوا انتصارات كبيرة خلال الأيام الماضية، وسط انهيارات مستمرة للحوثيين.  
وسقط في المواجهات عدد من عناصر المليشيا بينهم أطفال وصغار سن.  
 
وأشار ثوابة، أن المليشيا الحوثية الانقلابية عجزت أمام صمود الأبطال، وباءت بهزائم متتالية وتتكبد خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
وكان ناشطون قد بثوا تسجيلات مصورة تظهر اقتحام قوات الجيش أحمد مواقع الحوثيين في مأرب.  
وذكر اللواء ثوابة، أن تعزيزات المليشيات الحوثية القادمة من المحافظات التهمتها نيران الأبطال وغارات مقاتلات تحالف دعم الشرعية.
 
وأوضح أن المعارك الأخيرة أفقدت المليشيا صوابها للتكتيك القتالي الذي اتبعه الجيش وأبطال مراد، الذي باغت المليشيا وأفقدها الحركة، وجعلها ترسل بعناصرها دون تفكير بمصيرهم.
 
ولفت إلى أن قبائل مراد وتضحياتها لن تنسى وستظل في ذاكرة الأجيال، وسيخلد موقفهم النضالي مع إخوانهم من أبطال الجيش، مما يقاتلون جنباً إلى جنب فلول الإمامة المدعومة من إيران، كما خلّدت بطولات العظماء من أجدادهم، دفاعاً عن الجمهورية والثورة.
 
وخلال الأيام القليلة الماضية تمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على سلسلة جبال استراتيجية ومواقع حاكمة في جبهات منطقة مراد جنوبي محافظة مأرب بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.
 




قضايا وآراء
غريفيث