كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

السبت, 16 يناير, 2021 09:43:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

اعترفت الحكومة، للمرة الأولى، بشكل رسمي، بأن قبولها باتفاق "ستوكهولم" مع مليشيا الحوثي كان قرارا خاطئا.  
 
وقال رئيس الوزراء، الدكتور معين عبد الملك، إن القبول باتفاق "ستوكهولم"، الموقع قبل عامين مع الحوثيين، كان "قرارا فاشلا" وخلف نتائج كارثية.  
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي افتراضي، تحدث فيه عن قرار الحكومة بوقف العمليات العسكرية الساعية لاستعادة السيطرة على مدينة الحديدة، وموافقتها على اتفاق "ستوكهولم". 
 
 ولم ينفذ الحوثيون أيا من بنود الاتفاق، المتعلق بإعادة الانتشار في مدينة الحديدة، وتوريد موارد ميناء المدينة إلى البنك المركزي لصالح رواتب الموظفين، والإفراج الشامل والكامل عن كل السجناء والمختطفين.  وفي ديسمبر/ كانون الأول 2018، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون، في ستوكهولم، إلى اتفاق برعاية أممية، إلا أن التعثر كان سيد الموقف.  وسبق أن صرح مسؤولون حكوميون بأن الاتفاق لم يعد مجديا جراء عدم التزام الحوثيين بتنفيذه.
 




قضايا وآراء
مأرب