دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الخميس, 14 يناير, 2021 01:32:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

في سابقة جديدة على الولايات المتحدة الأمريكية، صوت مجلس النواب الأمريكي قبل قليل، لصالح قرار اتهام الرئيس، بالتحريض على اقتحام الكونغرس الأسبوع الماضي.
 
وبهذا يكون "ترامب" أول زعيم أمريكي يمارس بحقه هذه الإجراءات العقابية، كما أن المؤسسات الأمريكية تذهب حاليا لوضع حدا فاصلا لمثل هذه الأعمال التي تعتبر إهانة مباشرة للأمة الأمريكية. 
 
ودعمت أغلبية في المجلس مساء اليوم، توجيه اتهام لترامب بهدف عزله، رغم أنه لم يتبقى من أيامه في السلطة سوى ستة أيام فقط حسب رسالة بعضها نائب الرئيس "بنس" والتي كان يرجوا تأخير العزل وانتظار انتهاء المدة. 
 
وقالت رئيسة المجلس، نانسي بيلوسي، العدو اللدود لترامب، إن الرئيس بات يشكل خطرا واضحا على الأمة.
 
أما الشيء الواضح فيما يحدث فهو الإجراءات الأمنية المحيطة الصارمة داخل مجلس النواب. 
 
وتأتي هذه الإجراءات ردا على تهديدات رصدتها الأجهزة الأمنية الأمريكية، نشرت السلطات الفيدرالية قوات الحرس الوطني في العاصمة واشنطن، تحسبا لمراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.
 
وقالت الأجهزة الأمنية إن مجموعات متطرفة مسلحة تشكل تهديدا حقيقيا بسعيها إلى إفساد مراسم تنصيب بايدن، بعد حديث لوسائل الإعلام عن اكتشاف قنابل ومتفجرات في مبنى الكابيتول لحظة اقتحامه. 
 
 





قضايا وآراء
غريفيث