صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الخميس, 14 يناير, 2021 01:32:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

في سابقة جديدة على الولايات المتحدة الأمريكية، صوت مجلس النواب الأمريكي قبل قليل، لصالح قرار اتهام الرئيس، بالتحريض على اقتحام الكونغرس الأسبوع الماضي.
 
وبهذا يكون "ترامب" أول زعيم أمريكي يمارس بحقه هذه الإجراءات العقابية، كما أن المؤسسات الأمريكية تذهب حاليا لوضع حدا فاصلا لمثل هذه الأعمال التي تعتبر إهانة مباشرة للأمة الأمريكية. 
 
ودعمت أغلبية في المجلس مساء اليوم، توجيه اتهام لترامب بهدف عزله، رغم أنه لم يتبقى من أيامه في السلطة سوى ستة أيام فقط حسب رسالة بعضها نائب الرئيس "بنس" والتي كان يرجوا تأخير العزل وانتظار انتهاء المدة. 
 
وقالت رئيسة المجلس، نانسي بيلوسي، العدو اللدود لترامب، إن الرئيس بات يشكل خطرا واضحا على الأمة.
 
أما الشيء الواضح فيما يحدث فهو الإجراءات الأمنية المحيطة الصارمة داخل مجلس النواب. 
 
وتأتي هذه الإجراءات ردا على تهديدات رصدتها الأجهزة الأمنية الأمريكية، نشرت السلطات الفيدرالية قوات الحرس الوطني في العاصمة واشنطن، تحسبا لمراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن.
 
وقالت الأجهزة الأمنية إن مجموعات متطرفة مسلحة تشكل تهديدا حقيقيا بسعيها إلى إفساد مراسم تنصيب بايدن، بعد حديث لوسائل الإعلام عن اكتشاف قنابل ومتفجرات في مبنى الكابيتول لحظة اقتحامه. 
 
 





قضايا وآراء
انتصار البيضاء