المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز     خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي بجهة الكسارة بمأرب     أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه    

الاربعاء, 13 يناير, 2021 10:56:00 مساءً

اليمني الجديد - مواقع

أكدت الحكومة اليمنية، التزامها الكامل بمنع تأثر العمل الإنساني في البلاد، جراء تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية" من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.  
 
جاء ذلك خلال لقاء لوزير الخارجية، أحمد بن مبارك، بسفراء الاتحاد الأوروبي عبر تقنية "الاتصال المرئي".
 
وناقش بن مبارك، مع السفراء، الملف اليمني وتوجهات الحكومة لتحقيق السلام، إضافة إلى التصنيف الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية للحوثيين "منظمة إرهابية".
 
وأشار بن مبارك بأن قرار تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية سيسهم بشكل عملي وحقيقي في الضغط على هذه المليشيات بعد سنوات عديدة من تجربة الوسائل الدبلوماسية التي لم تزدها إلا إرهاباً واستمراراً لاستخدام العنف. 
 
وسيعمل القرار على الحد من تحجيم النفوذ الإيراني الداعم لهذه المليشيات وسيقطع روابط المنظمات الإرهابية وبما يحقق السلام والاستقرار في المنطقة والإقليم".
 
وحسب وزير الخارجية، فإن الحكومة اليمنية تضع نصب أعينها أهمية ألا يتضرر الوضع الإنساني في اليمن نتيجة لتصنيف هذه الجماعة الإرهابية.
 
 
 




قضايا وآراء
غريفيث