العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الاربعاء, 13 يناير, 2021 10:56:00 مساءً

اليمني الجديد - مواقع

أكدت الحكومة اليمنية، التزامها الكامل بمنع تأثر العمل الإنساني في البلاد، جراء تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية" من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.  
 
جاء ذلك خلال لقاء لوزير الخارجية، أحمد بن مبارك، بسفراء الاتحاد الأوروبي عبر تقنية "الاتصال المرئي".
 
وناقش بن مبارك، مع السفراء، الملف اليمني وتوجهات الحكومة لتحقيق السلام، إضافة إلى التصنيف الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية للحوثيين "منظمة إرهابية".
 
وأشار بن مبارك بأن قرار تصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية سيسهم بشكل عملي وحقيقي في الضغط على هذه المليشيات بعد سنوات عديدة من تجربة الوسائل الدبلوماسية التي لم تزدها إلا إرهاباً واستمراراً لاستخدام العنف. 
 
وسيعمل القرار على الحد من تحجيم النفوذ الإيراني الداعم لهذه المليشيات وسيقطع روابط المنظمات الإرهابية وبما يحقق السلام والاستقرار في المنطقة والإقليم".
 
وحسب وزير الخارجية، فإن الحكومة اليمنية تضع نصب أعينها أهمية ألا يتضرر الوضع الإنساني في اليمن نتيجة لتصنيف هذه الجماعة الإرهابية.
 
 
 




قضايا وآراء
مأرب