دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين     الحكومة تدعو المجتمع الدولي دعم اليمن سياسيا واقتصاديا    

الثلاثاء, 12 يناير, 2021 11:13:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

حقق الجيش تقدما كبيرا في عدد من جبهات مأرب، ومصرع عدد من مسلحي مليشيا الحوثي في عملية نوعية للمقاومة والجيش في البيضاء. 
 
وقالت مصادر عسكرية، إن الجيش حرر مواقع استراتيجية جديدة من قبضة مليشيات الحوثي جنوبي محافظة مأرب. 
 
وحسب ما أورد موقع "سبتمبر نت" عن قائد محور بيحان اللواء الركن مفرح بحيبح، فإن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير مواقع عسكرية استراتيجية جديدة في مديرية رحبة".
 
وأضاف بأن الجيش تمكن أيضا من تحرير واستعادة سلسلة جبال قريضة، وجبال السليفة الاستراتيجية بعد معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي. 
 
وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تمكن الجيش من استعادة العديد من المواقع العسكرية جنوبي مأرب بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.
 
وفي محافظة البيضاء، قتل عدد من مليشيا الحوثي بهجوم للمقاومة في مديرية "الصومعة"، وهي المنطقة التي تكبدت فيها مليشيا الحوثي خسائر فادحة، خلال السنوات الماضية. 
 
وقالت مصادر محلية، إن الهجوم أسفر عن مصرع ستة عناصر على الأقل وإحراق عربة عسكرية، وأسر مقاتل واحد مصاب في الحادثة. 
 




قضايا وآراء
غريفيث