قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الثلاثاء, 12 يناير, 2021 11:13:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

حقق الجيش تقدما كبيرا في عدد من جبهات مأرب، ومصرع عدد من مسلحي مليشيا الحوثي في عملية نوعية للمقاومة والجيش في البيضاء. 
 
وقالت مصادر عسكرية، إن الجيش حرر مواقع استراتيجية جديدة من قبضة مليشيات الحوثي جنوبي محافظة مأرب. 
 
وحسب ما أورد موقع "سبتمبر نت" عن قائد محور بيحان اللواء الركن مفرح بحيبح، فإن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير مواقع عسكرية استراتيجية جديدة في مديرية رحبة".
 
وأضاف بأن الجيش تمكن أيضا من تحرير واستعادة سلسلة جبال قريضة، وجبال السليفة الاستراتيجية بعد معارك ضارية ضد مليشيا الحوثي. 
 
وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تمكن الجيش من استعادة العديد من المواقع العسكرية جنوبي مأرب بعد معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية.
 
وفي محافظة البيضاء، قتل عدد من مليشيا الحوثي بهجوم للمقاومة في مديرية "الصومعة"، وهي المنطقة التي تكبدت فيها مليشيا الحوثي خسائر فادحة، خلال السنوات الماضية. 
 
وقالت مصادر محلية، إن الهجوم أسفر عن مصرع ستة عناصر على الأقل وإحراق عربة عسكرية، وأسر مقاتل واحد مصاب في الحادثة. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء