وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري    

الإثنين, 11 يناير, 2021 11:37:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

 
صنفت الخارجية الأميركية مليشيا الحوثي، "جماعة إرهابية" في أول قرار أمريكي ضد جماعة موالية لإيران. 
 
وأوضح وزير الخارجية بومبيو، أن "التصنيف يهدف إلى محاسبة الحوثيين على أعمالهم الإرهابية، بما فيها الهجمات العابرة للحدود التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري".
 
وقال، في بيان، إن الخارجية الأمريكية ستبلغ الكونغرس بنية تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية.
 
ويهدف هذا التصنيف، إلى وضع عبدالملك الحوثي وعبدالخالق بدر الدين الحوثي وعبدالله يحيى الحاكم على قائمة الإرهابيين الدوليين.
 
وسبق أن أفادت وكالة رويترز، أن واشنطن تعتزم تصنيف مليشيا الحوثي المدعومة من إيران منظمة إرهابية أجنبية.
 
ونقلت رويترز عن 3 مصادر مطلعة، قولها، إن الولايات المتحدة تعتزم تصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن، منظمة إرهابية أجنبية.
 
من جانبها، رحبت المملكة العربية السعودية، بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية. 
 
واعتبرت الرياض بأن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في وضع حد لأعمال الحوثيين وداعميهم وإجبارهم على المفاوضات.
 
وقالت الخارجية السعودية في بيان، إن الخطوة تنسجم مع مطالبات الحكومة الشرعية اليمنية بوضع حد لتجاوزات تلك الميليشيا المدعومة من إيران وما تمثله من مخاطر حقيقية أدت إلى تدهور الوضع الإنساني للشعب اليمني، واستمرار تهديداتها للأمن والسلم الدوليين واقتصاد العالم.
 
وأشارت بأن التصنيف سيؤدي، لدعم وإنجاح الجهود السياسية القائمة وسيجبر قادة الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران على العودة بشكل جاد لطاولة المشاورات السياسية".
 
وسبق أن حربت الحكومة اليمنية بالقرار وقالت إنها في المسار الصحيح. 
 
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ