العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الإثنين, 11 يناير, 2021 10:26:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

 
أشاد مجلس النواب اليمني، بقرار الإدارة الأمريكية التي اتخذته مؤخراً بإدراج مليشيات الحوثي (المدعومة إيرانيًا) على لائحة المنظمات الإرهابية ووضع قيادتها على قائمة الإرهاب العالمي.
 
وأكد المجلس في بيان صادر عنه، بأن القرار الصادر عن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية المتضمن إدراج ميليشيات الحوثي الانقلابية على لائحة المنظمات الإرهابية مدللاً بالحيثيات المبنية على الحقائق والوقائع التي ستقدمها الخارجية الأمريكية للكونجرس ليصدر قراره بذلك، أن العالم قد أدرك وتأكد له حقيقة الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.
 
وأشار المجلس إلى ما تقوم به المليشيات الحوثية من تدمير لليمن أرضاً وإنساناً وما تشكله من خطرٍ على السلم والأمن الدوليين والتي كان آخرها الجريمة الإرهابية التي نفذتها المليشيات بمطار عدن الدولي واستهدفت من خلالها الحكومة وصالة الاستقبال وراح ضحيتها العشرات من المدنيين الموظفين والمسافرين وموظفو منظمات إنسانية. 
 
ودعا المجلس، الكونجرس الأمريكي بمكونيه الشيوخ والنواب إلى القيام بمسئوليته التاريخية بإصدار القرار الذي سيكون له مردود كبير على السلم والأمن الدوليين وسيدفع بهذه المليشيات للجلوس على مائدة المشاورات واحترام الاتفاقات والمعاهدات التي كانت تضرب بها عرض الحائط بعد كل توقيع مباشرة غير مبالية بالمواقف الدولية والقرارات الأممية بل وتحديها الصارخ للعالم.
 
وناشد مجلس النواب، برلمانات العالم لدعم هذه الخطوة ودفع حكومات بلدانها باتخاذ موقف تدين المليشيات الحوثية ومن يقف وراءها من أجل أن تنعم الإنسانية باليمن بالأمن والاستقرار ويزول الخطر الذي يهدد الأمن والسلم الدوليين.
 




قضايا وآراء
مأرب