ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

السبت, 09 يناير, 2021 08:06:00 مساءً

اليمني الجديد - مواقع

أدانت منظمة دولية جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق المدنيين في الحديدة ومدينة تعز.  
 
وقالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن الجرائم التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية، ضد المدنيين في منطقة الحيمة بتعز ترقى لجرائم حرب. 
 
 ودعت المنظمة المجتمع الدولي والمبعوث الأممي، للخروج من دوائر الصمت والتعتيم وإدانة تلك الجرائم الحوثية.  
 
وأضافت في بيان صحفي، بأن الأنباء الواردة من منطقة الحيمة شمال تعز تظهر قيام جماعة الحوثي بممارسات خطيرة تدخل في إطار جرائم الحرب ضد السكان والتي تمثلت في القصف العشوائي واختطاف المدنيين، وقتل النساء والأطفال بسبب القصف والقذائف.  
 
وأكدت منظمة سام بأنها بصدد إصدار تقرير تفصيلي عن الجرائم التي يجري توثيقها في المنطقة عبر فريقها الميداني.
 
والإحصائيات الأخيرة تشير إلى مقتل وإصابة 33 مدنياً بينهم نساء وأطفال، واختطاف 45 مواطنا آخرين، إضافة إلى مداهمة 63 منزلا و تفجير وحرق وتدمير 21 منزلا آخرا.
 
وكان ناشطون قد تداولوا تسجيلات مصورة لعدد من المسلحين الحوثيين وهم يقفون على جثث عدد من قتلى المنطقة مرددين شعارات تتهم آهلي المنطقة بالكفر والخروج عن الإسلام واستحقاقهم للموت. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء