السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب     حفل تكريمي لشعراء القلم والبندقية في مأرب    

السبت, 09 يناير, 2021 08:06:00 مساءً

اليمني الجديد - مواقع

أدانت منظمة دولية جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي بحق المدنيين في الحديدة ومدينة تعز.  
 
وقالت منظمة سام للحقوق والحريات، إن الجرائم التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية، ضد المدنيين في منطقة الحيمة بتعز ترقى لجرائم حرب. 
 
 ودعت المنظمة المجتمع الدولي والمبعوث الأممي، للخروج من دوائر الصمت والتعتيم وإدانة تلك الجرائم الحوثية.  
 
وأضافت في بيان صحفي، بأن الأنباء الواردة من منطقة الحيمة شمال تعز تظهر قيام جماعة الحوثي بممارسات خطيرة تدخل في إطار جرائم الحرب ضد السكان والتي تمثلت في القصف العشوائي واختطاف المدنيين، وقتل النساء والأطفال بسبب القصف والقذائف.  
 
وأكدت منظمة سام بأنها بصدد إصدار تقرير تفصيلي عن الجرائم التي يجري توثيقها في المنطقة عبر فريقها الميداني.
 
والإحصائيات الأخيرة تشير إلى مقتل وإصابة 33 مدنياً بينهم نساء وأطفال، واختطاف 45 مواطنا آخرين، إضافة إلى مداهمة 63 منزلا و تفجير وحرق وتدمير 21 منزلا آخرا.
 
وكان ناشطون قد تداولوا تسجيلات مصورة لعدد من المسلحين الحوثيين وهم يقفون على جثث عدد من قتلى المنطقة مرددين شعارات تتهم آهلي المنطقة بالكفر والخروج عن الإسلام واستحقاقهم للموت. 
 




قضايا وآراء
غريفيث