مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز    

إحدى النساء البهائيات بالعاصمة صنعاء

الجمعة, 08 يناير, 2021 10:20:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

 
قالت مصادر قضائية وأخرى صحفية، إن مليشيا الحوثي ستستأنف السبت المقبل محاكمات لناشطين من الطائفة البهائية بالعاصمة صنعاء، ومن المحتمل أن يصدر بحقهم عقوبات شديدة ومتنوعة . 
وهي خطوة حسب مراقبين من شأنها إثارة ردود فعل حقوقية ودولية واسعة تنديد بالإجراء القضائي الأحادي القمعية على أساس المعتقد. 
 
ويطلب الحوثيون مبالغ كبيرة من الطائفية البهائية إلى جانب محاولة للكشف عن كل التفاصيل المتعلقة بحياتهم وأموالهم وعلاقاتهم الخارجية وكذا مطالبتهم بالعمل معهم داخل وخارج البلاد.   
 
وأفاد بيان صادر عن مبادرة يمنية للدفاع عن حقوق البهائيين، أن 24 شخصا من أبناء الطائفة، سيخضعون منذ السبت المقبل لسلسلة جلسات أمام محكمة أمن الدولة (مسمى جديد للمليشيا). 
 
وسبق للحوثيين أن حاكموا زعيم الطائفة البهائية وعدد من المرافقين ومن أبناء الطائفة وصدرت بحقهم أحكام مختلفة إضافة إلى الإفراج بضغوط دولية على بعضهم. 
 
وحذرت المبادرة الحقوقية، من تسخير القضاء لارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق المجتمع البهائي في اليمن، والإصرار على انتهاك القانون الدولي لحقوق الإنسان الذي صادق عليه اليمن وأكد العمل بموجبه وفق المادة السادسة من الدستور.
 
ودعا البيان الى إنهاء إجراءات الدعوى الجزائية وإلغاء قرار الحجز على أموال البهائيين، والإقرار بأحقية المنفيين منهم، والعودة إلى أرض الوطن دون أدنى اعتراض. 
 
كما يلزم ذلك الاحتفاظ بكافة الحقوق الشرعية والقانونية بما في ذلك حق مقاضاة كل من ارتكب بحقهم آية جريمة أو انتهاك. 
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ