العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

أثناء اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي

الخميس, 07 يناير, 2021 12:49:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تعيش الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الفوضى والهرج في مقر الكونغرس وذلك إثر اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب المبنى أثناء جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ للتصديق على فوز "جو بايدن".
 
وتم تعليق الجلسة المشتركة بعد اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار ترامب الذين احتشدوا منذ ساعات رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية واقتحموا المبنى وسيطروا عليه وعاثوا فيه فسادا. 
 
وأظهرت صور حشودا من المتظاهرين يتخطون الحواجز الأمنية خارج المبنى قبل اقتحامه، ثم تكسير الزجاجات والأبواب والعبث بالمحتويات إلى جانب سقوط جرحى بعضهم من النساء. 
 
وشوهد عدد من أنصار ترامب أمام قاعة مجلس الشيوخ بينما شوهد محتجون آخرون وهم يحملون السلاح.
 
ومع اقتحام المئات من أنصار الرئيس، ترامب، لمبنى الكونغرس، ثم السيطرة عليه يتفاقم الوضع المتأزم في البلاد. 
 
وما حصل فور الاقتحام هو أن أوقفت جلسة التصديق على نتائج الانتخابات، بعد وقت من بدء النقاشات بين الشيوخ والنواب، في جلستين منفصلتين، برئاسة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس. 
 
وهاجم ترامب نائبه بنس، في تغريدة عبر تويتر ثم تسجيل لمدة دقيقة وذلك بعد ظهور بايدن في خطاب مقتضب يدعوا ترامب للتعقل. 
 
وقال ترامب: "لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة لفعل ما كان ينبغي القيام به لحماية بلدنا ودستورنا، كان يمكن أن يعطي الولايات فرصة للتصديق على مجموعة من الحقائق وليس المزورة أو غير الدقيقة التي طُلب منهم التصديق عليها مسبقًا".
 




قضايا وآراء
مأرب