مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز    

أثناء اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي

الخميس, 07 يناير, 2021 12:49:00 صباحاً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

تعيش الولايات المتحدة الأمريكية حالة من الفوضى والهرج في مقر الكونغرس وذلك إثر اقتحام أنصار الرئيس دونالد ترامب المبنى أثناء جلسة مشتركة لمجلسي النواب والشيوخ للتصديق على فوز "جو بايدن".
 
وتم تعليق الجلسة المشتركة بعد اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار ترامب الذين احتشدوا منذ ساعات رفضا لنتائج الانتخابات الرئاسية واقتحموا المبنى وسيطروا عليه وعاثوا فيه فسادا. 
 
وأظهرت صور حشودا من المتظاهرين يتخطون الحواجز الأمنية خارج المبنى قبل اقتحامه، ثم تكسير الزجاجات والأبواب والعبث بالمحتويات إلى جانب سقوط جرحى بعضهم من النساء. 
 
وشوهد عدد من أنصار ترامب أمام قاعة مجلس الشيوخ بينما شوهد محتجون آخرون وهم يحملون السلاح.
 
ومع اقتحام المئات من أنصار الرئيس، ترامب، لمبنى الكونغرس، ثم السيطرة عليه يتفاقم الوضع المتأزم في البلاد. 
 
وما حصل فور الاقتحام هو أن أوقفت جلسة التصديق على نتائج الانتخابات، بعد وقت من بدء النقاشات بين الشيوخ والنواب، في جلستين منفصلتين، برئاسة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس. 
 
وهاجم ترامب نائبه بنس، في تغريدة عبر تويتر ثم تسجيل لمدة دقيقة وذلك بعد ظهور بايدن في خطاب مقتضب يدعوا ترامب للتعقل. 
 
وقال ترامب: "لم يكن لدى مايك بنس الشجاعة لفعل ما كان ينبغي القيام به لحماية بلدنا ودستورنا، كان يمكن أن يعطي الولايات فرصة للتصديق على مجموعة من الحقائق وليس المزورة أو غير الدقيقة التي طُلب منهم التصديق عليها مسبقًا".
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ