وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري    

الاربعاء, 06 يناير, 2021 11:32:00 مساءً

اليمني الجديد - الاناضول

رحب 13 من الأحزاب والقوى السياسية اليمنية يتقدمهم ثلاثة أحزاب كبيرة، بتحقيق المصالحة الخليجية. 
وأعربت الأحزاب السياسية عن أملها أن تنعكس إيجابا على دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي، المدعومة من إيران.
 
جاء ذلك في بيان مشترك لتلك الأحزاب والقوى، وهي تمثل معظم مكونات "التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية"، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).
 
واستضافت مدينة العُلا شمال غربي السعودية، الثلاثاء، القمة الخليجية الحادية والأربعين، والتي شهدت الإعلان عن انتهاء أزمة خليجية استمرت منذ عام 2017 بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.
 
وقالت الأحزاب اليمنية إن الأزمة الخليجية ألقت بظلالها على مختلف القضايا، بما فيها الملف اليمني.
 
وأعربت عن أملها بأن تنعكس المصالحة الخليجية إيجابيا على صعيد دعم الشعب اليمني وحكومته الشرعية، في مواجهة" طغيان" جماعة الحوثي التي وصفوها بـ"العميلة لإيران".
 
وكذلك أن تساهم المصالحة الخليجية في وقف "جرائم" الحوثيين بحق الشعب اليمني، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، وصولا إلى استعادة الدولة اليمنية وإنهاء "الانقلاب" الحوثي، بحسب البيان.
 
وللعام السادس، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة والحوثيين، المسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.
 
ومن بين الأحزاب والقوى السياسية الموقعة على البيان: التجمع اليمني للإصلاح، المؤتمر الشعبي العام، العدالة والبناء، حركة النهضة للتغيير السلمي، التضامن الوطني، اتحاد الرشاد، اتحاد القوى الشعبية، التجمع الوحدوي، العربي الاشتراكي القومي.
 
وأعربت الأحزاب اليمنية عن تطلعها إلى أن تعزز المصالحة الخليجية دور التحالف العربي، بقيادة السعودية، ومواجهة مشروع إيران و"أذرعها الإرهابية في المنطقة".
 
ومنذ مارس/ آذار 2015، ينفذ هذا التحالف عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين.
 
وخلفت الحرب في اليمن ما لا يقل عن 233 ألف قتيل، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات للبقاء أحياء، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ