الثلاثاء, 05 يناير, 2021 12:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - مواقع

 
جددت الحكومة اليمنية، مطالبتها المجتمع الدولي، وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، القيام بمسؤولياتهم القانونية في وقف التدخلات الإيرانية في اليمن ووضع حد لها. 
 
ودعت الحكومة إلى الضغط لوقف سياسات نظام طهران وأنشطته الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة، والعمل على تصنيف الحوثي جماعة إرهابية أسوه ببقية المليشيات المرتبطة بإيران.
 
‏وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في تصريح صحفي، إن ظهور الضابط في فيلق القدس الإيراني المدعو حسن إيرلو في فعالية بالعاصمة صنعاء، هي رسالة إيرانية للعالم لتأكيد سيطرتها على صنعاء. 
 
وأوضح أن مشهد سفير إيران لدى الحوثيين في فعالية إقامتها مليشيا الحوثي في الذكرى الأولى لهلاك قاسم سليماني متوسطا المنصة، وعلى الهامش ما يسمى رئيس وزراء الانقلاب، رسالة إيرانية للعالم مفادها أنها المتحكم بمقاليد الأمور، وأن ايرلو الحاكم الفعلي لمناطق سيطرة المليشيا.
 
وأضاف الوزير، بأن تصريح المدعو حسن ايرلو بـ "أن اليمن تعتبر القلب النابض للمقاومة"، ويقصد بذلك محور الشر الإيراني، يعكس الدور الذي تؤديه مليشيا الحوثي كواحدة من أخطر المليشيات الطائفية التي زرعها الحرس الثوري الإيراني لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وأنها الأكثر إذعانا وتنفيذا للإملاءات الإيرانية.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء