انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش    

الثلاثاء, 05 يناير, 2021 12:59:00 صباحاً

اليمني الجديد - مواقع

 
جددت الحكومة اليمنية، مطالبتها المجتمع الدولي، وفي مقدمته الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، القيام بمسؤولياتهم القانونية في وقف التدخلات الإيرانية في اليمن ووضع حد لها. 
 
ودعت الحكومة إلى الضغط لوقف سياسات نظام طهران وأنشطته الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة، والعمل على تصنيف الحوثي جماعة إرهابية أسوه ببقية المليشيات المرتبطة بإيران.
 
‏وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، في تصريح صحفي، إن ظهور الضابط في فيلق القدس الإيراني المدعو حسن إيرلو في فعالية بالعاصمة صنعاء، هي رسالة إيرانية للعالم لتأكيد سيطرتها على صنعاء. 
 
وأوضح أن مشهد سفير إيران لدى الحوثيين في فعالية إقامتها مليشيا الحوثي في الذكرى الأولى لهلاك قاسم سليماني متوسطا المنصة، وعلى الهامش ما يسمى رئيس وزراء الانقلاب، رسالة إيرانية للعالم مفادها أنها المتحكم بمقاليد الأمور، وأن ايرلو الحاكم الفعلي لمناطق سيطرة المليشيا.
 
وأضاف الوزير، بأن تصريح المدعو حسن ايرلو بـ "أن اليمن تعتبر القلب النابض للمقاومة"، ويقصد بذلك محور الشر الإيراني، يعكس الدور الذي تؤديه مليشيا الحوثي كواحدة من أخطر المليشيات الطائفية التي زرعها الحرس الثوري الإيراني لنشر الفوضى والإرهاب في المنطقة، وأنها الأكثر إذعانا وتنفيذا للإملاءات الإيرانية.
 




قضايا وآراء
غريفيث