وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري    

الإثنين, 04 يناير, 2021 10:20:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

أكّد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمديرية شحن بمحافظة المهرة، حميد زعبنوت رفض قرار مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بإعادة تسمية المدارس في مديريات المهرة بأسماء مدن سعودية.
 
وقال زعبنوت، في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر": "إن ما فعله البرنامج السعودي هو تمويل لشراء الكتب والمستلزمات المكتبية في المدارس ولا علاقة له ببناء هذه المدارس وغيرها.
 
وأضاف: "الأشقاء في سلطنة عُمان قدموا ويقدمون المشاريع والدعم لأبناء المهرة وسقطرى وكافة أرجاء اليمن دون  مَنٍ ولا أذى، أو يبحثون عن تغيير أسماء المشاريع ويرون أنه واجب منهم والتزام تجاه أشقائهم وجيرانهم.
 
من ناحيته قال الناطق الرسمي للجنة الاعتصام علي مبارك محامد، إن قرار التربية والتعليم بالمحافظة تسمية المدارس بأسماء مناطق ومدن سعودية انتهاك صارخ يضاف إلى جملة من انتهاكات الاحتلال السعودية للسيادة الوطنية  في المهرة.
 
وأشار إلى أن "ضغط السفير السعودي لم يسلم منه أحد من أعلى هرم بالشرعية إلى أصغر موظف؛ فالسفير السعودي هو الحاكم الفعلي للبلاد والجهة الوحيدة التي ترسل الأوامر وتلزم الجميع بالتنفيذ الإجباري ولا مكان لكل رافض، فلذلك الكل يتزلف ليثبت أنه جدير بالثقة وأنه سوف ينفذ كل تلك الأوامر الملكية حتى يضمن بقاءه".
 
ولفت إلى أن تسمية المدارس بهذه الأسماء مرفوض ودلالاته واضحة وصريحة  ولن يقبله كل وطني حر، مشيراً أنه على التربية والسلطة المحلية التراجع عن هذا القرار ورفض المشاريع الممولة من البرنامج السعودي إذا كانت مشروطة بهذه الشروط التي تعزز من وجودهم الاحتلالي وبما يخل بالسيادة الوطنية.
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ