وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري    

السبت, 02 يناير, 2021 01:24:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات ومواقع

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من مقتل وإصابة مدنيين في قصف مدفعي بمحافظة الحديدة غربي اليمن، من غير تسمية أي طرف متسبب في الحادثة. 
 
وفي حادثة استهداف مطار عدن الدولي بقذائف وصواريخ اكتفى المبعوث الأممي بصوف الحادثة بالأليمة ومن الممكن أن ترتقي إلى جرائم حرب إلا أنه لم يدن  الجريمة بصورة مباشرة. 
 
عرف المبعوث الأممي بشكل خاص والأمم المتحدة بشكل عام بعدم تسمية كثير من الجرائم والانتهاكات التي يقف الحوثيون خلفها والاكتفاء بإدانة تلك الانتهاكات التي يتسبب بها التحالف العربي فقط
 
 
وعبرت البعثة عن انزعاجها من تقارير تُفيد بمقتل عدد من المدنيين ووقوع إصابات أخرى نتيجة القصف على مديرية "الحْوك" في الحُديدة أمس الجمعة.
 
وأدانت "جميع خروقات اتفاق الحُديدة"، مطالبة الأطراف بتجنب إشعال المزيد من التوتر الذي يُلحق المزيد من الخسائر الإضافية بين صفوف المدنيين، دون تفاصيل أخرى.
 
وفي ساعات متأخرة من ليل أمس سقطت قذيفة مدفعية أطلقتها مليشيا الحوثي بالقرب من قاعة أعراس نسائية، تسببت بمقتل 5 نساء وجرح 7 أخريات".
 
وحسب ما ذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، فإن القذيفة أطلقتها عناصر حوثية من جانب إحدى الحدائق الواقعة تحت سيطرة الجماعة شرق مدينة الحديدة".
 
اتهمت جماعة الحوثي القوات الموالية للحكومة بالوقوف وراء هذا القصف.
 
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي بقصف قاعة للأعراس في الحديدة.
 
وقال الوزير إن المليشيا قصفت عرسا نسائيا في قاعة "المنصور" بشارع "المطار"، بقذيفة "هاون"، سقطت أمام القاعة.
 
 
وأضاف أن هذه الأعمال الإجرامية التي ترتكبها مليشيا الحوثي تؤكد نهجها القائم على العنف والقتل وعدم الاكتراث بأرواح المدنيين.
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ