المبعوث الأممي "غريفيث" كيف وضع العراقيل على طريق حل الأزمة في اليمن     ثورة اليمن.. من الحلم بالتغيير إلى الانتقام بالحرب الشاملة     انطلاق مفاوضات الأسرى والمختطفين بين الحكومة ومليشيا الحوثي في عمان     حملة تنفذها شرطة السير بتعز لرفع العشوائيات من أسواق المدينة     تركيا تدشن أول فرقاطة عسكرية متطورة محلية الصنع     جولة حوار جديدة في الأردن وترقب للإفراج عن شخصيات كبيرة من سجون الحوثيين     مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"    

الخميس, 31 ديسمبر, 2020 11:06:00 مساءً

اليمني الجديد - جبر صبر

أُعلن في مدينة مأرب اليوم الخميس، إشهار المجلس التنسيقي للسلطات المحلية في ثمان محافظات غير محررة (أمانة العاصمة - إب - الحديدة - المحويت - ذمار - ريمة - صعدة - عمران).
وأوضح رئيس المجلس التنسيقي اللواء/ هادي طرشان الوايلي- محافظ محافظة صعدة" أن قيام المجلس في الوقت الراهن يهدف لتنسيق وتجميع وترتيب جهود المحافظات المعنية لدعم الجيش الوطني في جميع الجبهات بما يخدم الإسراع في تحرير المحافظات من قبضة مليشيا الحوثي الإرهابية، واستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة".
 
وندد اللواء الوائلي بالتفجيرات الإرهابية التي استهدفت مطار عدن الدولي، الأربعاء، أثناء وصول الحكومة، منوهاً إلى ضرورة التحقيق الشفاف وكشف ملابسات الجريمة.
 
وأكد بأن المجلس أعد رؤى ومقترحات تتمحور حول التسريع في عملية الحسم وترتيب الجهود بما يخدم أبناء المحافظات المنضوية في المجلس.
 
وأكد رئيس المجلس التنسيقي للمحافظات، على العمل للتواصل مع بقية المحافظات غير المحررة للانضمام الى المجلس، لمزيداً من اللحمة وتكاتف الجهود وتوحيد الصفوف".
 
 
من جانبه، أكد محافظ محافظة ريمة اللواء محمد الحوري إن تأسيس مجلس التنسيق يهدف لحشد الطاقات بما يعزز معركة استعادة الدولة وتحرير الجمهورية، وقال إن " وصولنا لهذا اليوم لم يكن وليد الساعة بل نتيجة عمل مستمر للأخوة قيادات السلطات المحلية في المحافظات".
 
مشدداً على أن يمثل المجلس مرحلة جديدة تتظافر فيها جهود الجميع ويعزز التنسيق فيما بين السلطات المحلية في مختلف الجوانب التي تخدم أبناء محافظات المجلس سواء النازحين أو القابعين تحت سيطرة الانقلابين، ومن أجل التسريع في معركة استعادة الدولة ودحر الانقلاب الكهنوتي.
 
وندد اللواء الحوري، بالتفجيرات الارهابية التي استهدفت مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة، مطالباً بالتحقيق وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار.
 
وألقت مديرة مكتب حقوق الانسان بمحافظة المحويت أسماء الجالدي كلمة المرأة، والتي تحدثت فيها عن الدور الكبير الذي لعبته المرأة اليمنية في اسناد الجيش الوطني، ورصد انتهاكات مليشيا الحوثي، فضلاً عن تفوق المرأة اليمنية في كثير من المجالات وحصولها على جوائز عالمية".
 
وفي البيان الختامي للمجلس القاه وكيل اول محافظة عمران- خالد بدر الدين، عبر المجتمعون عن ادانتهم الشديدة للعمل الارهابي والجبان الذي استهدف الحكومة الشرعية بمطار عدن الدولي"، مؤكدين ان المستفيد الوحيد من هذه الجريمة مليشيا الحوثي".
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ