محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب    

الإثنين, 28 ديسمبر, 2020 08:36:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

أقيم صباح اليوم في مبنى الإصلاحية المركزية بتعز، حفل تخرج الدفعتين الأولى والثانية من نزلاء الإصلاحية المركزية الذين تم الإفراج عنهم في مهنتي الخياطة والحدادة. 
 
ونظمت الفكرة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني في المحافظة. 
 
وفي الحفل أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، على أهمية تأهيل وتدريب نزلاء ونزيلات الإصلاحية المركزية وذلك من خلال التدريب على المهن الحرة من اجل الخروج الى المجتمع وهم قادرين على خدمة انفسهم والمشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع.
 
وأشار إلى أن السلطة المحلية، تولي الإصلاحية المركزية اهتماماً كبيراً لتحقيق المزيد من الرعاية للنزلاء والاهتمام بتأهيلهم علميا وثقافيا ومهنيا ورياضيا وتوعويا. 
 
 وأفاد بان هذه الشريحة تستحق الاهتمام لتصبح مؤهلة في اكتساب المهن التي تسهم في عملية الإصلاح والتغيير على مستوى الفرد والمجتمع والتأثير الإيجابي في النزلاء.
 
من جانبه أشار نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد أنيس الشميري، بأن هذه المشاريع تعود على نزلاء الإصلاحية بالمنفعة في استغلال أوقاتهم وتوظيفهم في بناء قدراتهم النفسية والمعنوية بأنواعها المختلفة.
 
وأكد بأن شرطة تعز ستقدم الدعم اللازم للإصلاحية المركزية وانشطتها المختلفة في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة والعمل على مساعدة النزلاء في التخلص من السلوكيات السلبية وعودتهم كأفراد صالحين للتعايش مع المجتمع.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ