مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الخميس, 24 ديسمبر, 2020 05:58:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

قال وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، إن المعركة الوطنية والمرحلة الراهنة التي يعيشها الوطن تقتضي تضافر الجهود نحو استعادة الدولة والمؤسسات الدستورية وإنهاء التمرد والانقلاب ودحر المشروع الحوثي الإيراني".
 
وأضاف الوزير المقدشي خلال ترأسه، اليوم، اجتماعاً لعدد من قيادات هيئات ودوائر وزارة الدفاع، أن القوات المسلحة ستظل درع الوطن الحصين ملتزمة بالعهد والميثاق لاستكمال تحرير كل التراب اليمني وحماية المكتسبات والثوابت الوطنية".
 
وأشار إلى أن المعركة الأساسية هي استعادة الكرامة ودحر المشروع الحوثي الايراني وبناء الدولة اليمنية الاتحادية العادلة التي تعيد لليمن سعادته ومكانته الحضارية بين الشعوب.
 
وشدد على أهمية تجديد العزم ومواصلة الكفاح والتضحية لتنفيذ المهام والمسئوليات الدستورية والوطنية ومعالجة أوجه القصور والاختلالات الإدارية والتزام الضبط والربط البشري والمالي والتعاون الحثيث لخدمة المُقاتلين في ميادين الفداء والمضي قدما نحو بناء مؤسسة الوطن الدفاعية بأسس علمية وعقيدة وطنية بعيدا عن أخطاء وسلبيات الماضي.
 
وحثّ على تطوير البناء المؤسسي للهيئات والدوائر العسكرية وإعداد وتأهيل منتسبي القوات المسلحة واكسابهم المهارات والمعارف العلمية والعملية، والعمل على توفير الاحتياجات اللازمة للأبطال الذين يروون التراب بدمائم الطاهرة دفاعا عن مبادئ وأهداف الثورة والجمهورية..
 
مشيداً ببسالة أبطال الجيش والمقاومة في مختلف ميادين ومواقع الشرف الذين يرسمون البطولات النادرة لإعلاء راية الجمهورية اليمنية التي ستعود ترفرف شامخة على كل ربوع الوطن. 
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء