قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2020 10:33:00 مساءً

اليمني الجديد - يمن فتشر

بانتظار أن يصدر قاضي محكمة الاستئناف في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين غدا الأربعاء، حكمه النهائي بقضية مقتل الشاب العشريني عبدالله الأغبري، وذلك في واقعة التعذيب الوحشي التي هزت الرأي العام نهاية أغسطس/آب الماضي. 
 
وكان حكم ابتدائي قضى منتصف أكتوبر/ تشرين أول الماضي قضى بإعدام خمسة مدانين، وحبس سادس مدة سنتين، بينما قضت محاكمة منفصلة أمس الاثنين بإدانة المتهمين الفارين من وجه العدالة عدنان السباعي، وصدام السباعي بارتكاب الواقعتين المنسوبتين إليهما في قرار الاتهام، ومعاقبتهما بالحبس مدة سنتين من تاريخ القبض عليهما. 
 
كما قض الحكم بإلزامهم بتسليم مبلغ 400 ألف ريال لأولياء دم المجني عليه عبدالله الأغبري كمخاسير ونفقات تقاض.
 
وقبلت هذه المحكمة الأخيرة، طلب التصدي من محاميي أولياء الدم وإلزام النيابة العامة بالتحقيق مع المطلوبين وسيم السباعي، وإياد السباعي، وصادق الجراش في واقعة تضليل القضاء.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء