كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)     مناهج الدراسة حين تشوه شكل الجزيرة العربية بين الطلاب    

الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2020 10:33:00 مساءً

اليمني الجديد - يمن فتشر

بانتظار أن يصدر قاضي محكمة الاستئناف في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين غدا الأربعاء، حكمه النهائي بقضية مقتل الشاب العشريني عبدالله الأغبري، وذلك في واقعة التعذيب الوحشي التي هزت الرأي العام نهاية أغسطس/آب الماضي. 
 
وكان حكم ابتدائي قضى منتصف أكتوبر/ تشرين أول الماضي قضى بإعدام خمسة مدانين، وحبس سادس مدة سنتين، بينما قضت محاكمة منفصلة أمس الاثنين بإدانة المتهمين الفارين من وجه العدالة عدنان السباعي، وصدام السباعي بارتكاب الواقعتين المنسوبتين إليهما في قرار الاتهام، ومعاقبتهما بالحبس مدة سنتين من تاريخ القبض عليهما. 
 
كما قض الحكم بإلزامهم بتسليم مبلغ 400 ألف ريال لأولياء دم المجني عليه عبدالله الأغبري كمخاسير ونفقات تقاض.
 
وقبلت هذه المحكمة الأخيرة، طلب التصدي من محاميي أولياء الدم وإلزام النيابة العامة بالتحقيق مع المطلوبين وسيم السباعي، وإياد السباعي، وصادق الجراش في واقعة تضليل القضاء.
 




قضايا وآراء
مأرب