انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري    

الثلاثاء, 22 ديسمبر, 2020 10:33:00 مساءً

اليمني الجديد - يمن فتشر

بانتظار أن يصدر قاضي محكمة الاستئناف في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين غدا الأربعاء، حكمه النهائي بقضية مقتل الشاب العشريني عبدالله الأغبري، وذلك في واقعة التعذيب الوحشي التي هزت الرأي العام نهاية أغسطس/آب الماضي. 
 
وكان حكم ابتدائي قضى منتصف أكتوبر/ تشرين أول الماضي قضى بإعدام خمسة مدانين، وحبس سادس مدة سنتين، بينما قضت محاكمة منفصلة أمس الاثنين بإدانة المتهمين الفارين من وجه العدالة عدنان السباعي، وصدام السباعي بارتكاب الواقعتين المنسوبتين إليهما في قرار الاتهام، ومعاقبتهما بالحبس مدة سنتين من تاريخ القبض عليهما. 
 
كما قض الحكم بإلزامهم بتسليم مبلغ 400 ألف ريال لأولياء دم المجني عليه عبدالله الأغبري كمخاسير ونفقات تقاض.
 
وقبلت هذه المحكمة الأخيرة، طلب التصدي من محاميي أولياء الدم وإلزام النيابة العامة بالتحقيق مع المطلوبين وسيم السباعي، وإياد السباعي، وصادق الجراش في واقعة تضليل القضاء.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء