وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري    

السبت, 19 ديسمبر, 2020 12:13:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة الدكتور معين عبدالملك. 
 
واعتبرت واشنطن، الخطوة بأنها تساعد على تحقيق التقدم والسلام لجميع اليمنيين، حسب ما جاء في بيان مقتضب صادر عن السفير الأمريكي باليمن كريستوفر هنزل، نشرته سفارة واشنطن عبر حسابها بموقع فيسبوك.
 
ومساء أمس الجمعة، أعلنت الرئاسة اليمنية تشكيل حكومة من 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، في خطوة لاقت ترحيبا دوليا وعربيا، وحالة من الترقب في الداخل اليمني. 
 
ووفق القرار، فإن تشكيل الحكومة جاء بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، بعد تأخر دام عام ونصف من الخلافات والمباحثات في عملية التنفيذ. 
 
وبدأت القوات الحكومية وقوات "الانتقالي" انسحابا متبادلا من خطوط التماس في أبين، تنفيذا للشق العسكري من اتفاق الرياض لكن لم يشمل مدينة عدن التي حصل فيها الانقلاب ولا سقطرى التي استولت عليها الإمارات عبد أذرعها المتمثل في المجلس الانتقالي في يونيو/ حزيران 2020 الماضي. 
 




تصويت

لماذا اعترض #الحزب_الاشتراكي و #التنظيم_الناصري على #قرارات_الرئيس_هادي الأخيرة؟
  لأن القرارات ليس لصالحهم
  لأن القرارات مخالفة للقان
  مناوئة لحزب سياسي أخر


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ