الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز     مأرب: ندوة فكرية عن خرافة الولاية وأدعياء الحق الإلهي     حوار صحفي مع الإعلامي عماد ربوان.. الأقيال تعد امتداد للحركة الوطنية اليمنية     تقسيم تعز وتوحيد اليمن !    

السبت, 19 ديسمبر, 2020 12:13:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات

رحبت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، بتشكيل الحكومة اليمنية الجديدة برئاسة الدكتور معين عبدالملك. 
 
واعتبرت واشنطن، الخطوة بأنها تساعد على تحقيق التقدم والسلام لجميع اليمنيين، حسب ما جاء في بيان مقتضب صادر عن السفير الأمريكي باليمن كريستوفر هنزل، نشرته سفارة واشنطن عبر حسابها بموقع فيسبوك.
 
ومساء أمس الجمعة، أعلنت الرئاسة اليمنية تشكيل حكومة من 24 وزيرا، مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، في خطوة لاقت ترحيبا دوليا وعربيا، وحالة من الترقب في الداخل اليمني. 
 
ووفق القرار، فإن تشكيل الحكومة جاء بناء على اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، بعد تأخر دام عام ونصف من الخلافات والمباحثات في عملية التنفيذ. 
 
وبدأت القوات الحكومية وقوات "الانتقالي" انسحابا متبادلا من خطوط التماس في أبين، تنفيذا للشق العسكري من اتفاق الرياض لكن لم يشمل مدينة عدن التي حصل فيها الانقلاب ولا سقطرى التي استولت عليها الإمارات عبد أذرعها المتمثل في المجلس الانتقالي في يونيو/ حزيران 2020 الماضي. 
 




قضايا وآراء
مأرب