انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش    

السبت, 19 ديسمبر, 2020 11:34:00 صباحاً

اليمني الجديد - مجيب الحميدي

حصل  الباحث اليمني، عبد القوي حسان أحمد الحاج، على درجة الدكتوراه في العلوم الإنسانية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط. 
 
وحصل الباحث على تقدير مشرف جدا وهو أعلى تقدير تمنحه الجامعات المغربية مع التوصية بالطباعة والإشادة والتنويه بعمل الباحث. 
 
وبعد مناقشة متميزة لرسالته  الموسومة بـ "الدولة المدنية في الفكر السياسي الإسلامي والفكر السياسي الغربي -دراسة مقارنة-"  والتي أشرف عليها الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية. 
 
وتكونت لجنة المناقشة بالإضافة إلى العثماني  من كل من المفكر العربي الفلسطيني الدكتور سعيد خالد الحسن والوزير السابق في الحكومة المغربية الدكتور عبدالله ساعف والدكتور أحمد البوكيلي رئيس اللجنة والدكتور/العربي بوسلهام والدكتور سعيد علاوي والدكتور محمد الزوين. 
 
 وحضر المناقشة  السفير اليمني في العاصمة المغربية الرباط عزالدين الأصبحي والملحقين الثقافي والمالي وعدد من الباحثين والمهتمين.
 




قضايا وآراء
غريفيث