تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

السبت, 19 ديسمبر, 2020 11:34:00 صباحاً

اليمني الجديد - مجيب الحميدي

حصل  الباحث اليمني، عبد القوي حسان أحمد الحاج، على درجة الدكتوراه في العلوم الإنسانية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط. 
 
وحصل الباحث على تقدير مشرف جدا وهو أعلى تقدير تمنحه الجامعات المغربية مع التوصية بالطباعة والإشادة والتنويه بعمل الباحث. 
 
وبعد مناقشة متميزة لرسالته  الموسومة بـ "الدولة المدنية في الفكر السياسي الإسلامي والفكر السياسي الغربي -دراسة مقارنة-"  والتي أشرف عليها الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية. 
 
وتكونت لجنة المناقشة بالإضافة إلى العثماني  من كل من المفكر العربي الفلسطيني الدكتور سعيد خالد الحسن والوزير السابق في الحكومة المغربية الدكتور عبدالله ساعف والدكتور أحمد البوكيلي رئيس اللجنة والدكتور/العربي بوسلهام والدكتور سعيد علاوي والدكتور محمد الزوين. 
 
 وحضر المناقشة  السفير اليمني في العاصمة المغربية الرباط عزالدين الأصبحي والملحقين الثقافي والمالي وعدد من الباحثين والمهتمين.
 




قضايا وآراء
انتصار البيضاء