العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

السبت, 19 ديسمبر, 2020 11:34:00 صباحاً

اليمني الجديد - مجيب الحميدي

حصل  الباحث اليمني، عبد القوي حسان أحمد الحاج، على درجة الدكتوراه في العلوم الإنسانية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط. 
 
وحصل الباحث على تقدير مشرف جدا وهو أعلى تقدير تمنحه الجامعات المغربية مع التوصية بالطباعة والإشادة والتنويه بعمل الباحث. 
 
وبعد مناقشة متميزة لرسالته  الموسومة بـ "الدولة المدنية في الفكر السياسي الإسلامي والفكر السياسي الغربي -دراسة مقارنة-"  والتي أشرف عليها الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية. 
 
وتكونت لجنة المناقشة بالإضافة إلى العثماني  من كل من المفكر العربي الفلسطيني الدكتور سعيد خالد الحسن والوزير السابق في الحكومة المغربية الدكتور عبدالله ساعف والدكتور أحمد البوكيلي رئيس اللجنة والدكتور/العربي بوسلهام والدكتور سعيد علاوي والدكتور محمد الزوين. 
 
 وحضر المناقشة  السفير اليمني في العاصمة المغربية الرباط عزالدين الأصبحي والملحقين الثقافي والمالي وعدد من الباحثين والمهتمين.
 




قضايا وآراء
مأرب